شاهد بالصور .. بعيدا عن لدغاتها.. “بعوضة” توصف بالاجمل في العالم

0

على الرغم من صعوبة وصف حشرات البعوض بالجمال لارتباطها بالألم ونقل الأمراض، استحقت بعوضة من سلالة نادرة الاستثناء بفضل مظهرها الفريد من الألوان المتدرجة على جناحيها وظهرها وصولًا إلى الريش الأزرق على أطرافها.
وحسب ما نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية bbc، عثر مصور الحياة البرية، جيل ويزن، على البعوضة في إحدى الغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى، وهي من سلالة تُسمى “سابيثز”، تشتهر بلونها المتدرج من الأزرق القزحى وقشور تشبه الريش الناعم على أرجلها.
وتساعد وضعية الأرجل الخلفية للبعوضة أثناء تغذيتها على اكتسابها المظهر المثير للإعجاب، والذي دفع مستخدمي الإنترنت للتعليق على الصور النادرة التي تم التقاطها لها، بأنها أجمل بعوضة فى العالم.
ومن جهته، قال مصور الحياة البرية، ويزن، لموقع bbc ، إن بعوضة سابيثز تستجيب لأقل الحركات والتغيرات في شدة الضوء، ما يعني ضرورة أن يبقى المصور ثابتاً أثناء محاولة تصويرها، وأضاف “يجب أيضاً أن تستعد لهروبها إذا كنت تستخدم الفلاش، لكن لحسن الحظ لن تكون أمامك واحدة فقط، فعادة ما تحوم العشرات منها فوق رأسك”.

وتعتبر الأرجل الوسطى المبطنة لبعوضة سابيثز إحدى أبرز سماتها الجمالية المميزة، ولم يكتشف العلماء الغرض من وجودها، ولفترة من الوقت ساد اعتقاد بأنها تلعب دوراً في طقوس التزاوج للبعوض، لكن التجارب أظهرت أن البعوض استمر في التزاوج بنجاح بعد إزالتها.

وكما هو الحال مع أكثر من 3300 نوع من البعوض تتغذى أنثى بعوض سابيثز على الدم، إلا أنها تفعل ذلك فقط في فترة إنتاج البيض، فيما تعتمد في بقية حياتها في الحصول على الغذاء من رحيق الأزهار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.