وزارة العدل تتخذ اجراءات بشأن ظاهرة التسول

0

امواج نيوز

وصفت وزارة العدل السودانية ظاهرة التسول بالمقلقة والمتنامية وذلك نتيجة لموقع السودان الجغرافي واستقباله لعدد من اللاجئين والمهاجرين وطالبي اللجوء

وقالت مولانا هويدا علي عوض الكريم وكيل وزارة العدل المكلف رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، إن الورشة تجىئ في إطار الجهود الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والتزاما بالمواثيق والاتفاقيات الإقليمية والدولية التي صادق عليها السودان.

وافتتحت الوكيل اليوم الأربعاء بالمجلس القومي لرعاية الطفولة، ورشة قضايا التسول المنظم، بحضور الأمين العام للمجلس وممثلي وكالات الأمم المتحدة، وممثلي الوزارات واعضاء اللجنة الوطنية.

وأضافت ان الورشة تأتي كذلك تنفيذا لما جاء في الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية ووفقا للمحاور الشاملة التي جاءت في الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ٢٠٢١-٢٠٢٣م.

كما تهدف الورشة تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي في مكافحة ظاهرة التسول و تاكيد تعزيز التعاون و التنسيق بين المؤسسات الوطنية المعنية بمكافحة الظاهرة.

وأكدت أن الورشة ستخرج بتوصيات قابلة للتنفيذ لتكون خارطة طريق في مكافحة الظاهرة وتقدمت بالشكر للمجلس القومي لرعاية الطفولة لاستضافته للورشة و لكل من ساهم في إنجاحها.

من جانبه أكد الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة د. عبدالقادر عبدالله أهمية ضبط الحدود ووضع ضوابط صارمة لمكافحة ظاهرة التسول والتي وصفها بالمقلقة والمعقدة والتى يتأثر بها الاطفال مشددا علي ضرورة تضافر الجهود وتنسيقها لمكافحة الظاهرة.

وقال ان مكافحة الظاهرة تحتاج الي خبراء في عدد من المجالات وذلك للقضاء علي التشوهات السالبة التي تفرزها في المجتمع مشيرا الي أن موقع السودان و استضافته لعدد كبير من المهاجرين و اللاجئين هو أحد اسباب تنامي الظاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.