لجان الخرطوم تعلن التصعيد السبت المقبل 29 رمضان

0

قالت لجان المقاومة بالخرطوم، إن إحياء ذكرى الثالثة لمجزرة فض اعتصام القيادة العامة التي تصادف السبت المقبل 29 رمضان، ستشهد موجة غضب وتصعيد ثوري كبير وواسع، مشيرًة إلى أنها سوف تحدد الفعالية والوجهة قبل يوم من تاريخ التصعيد الميداني.

وتنظم لجان المقاومة احتجاجات ، بعد مقتل 94 متظاهرا منذ اواخر اكتوبر الماضي في سبيل تحقيق الحرية والسلام والعدالة والحكم المدني الديمقراطي.وأوضح المتحدث باسم لجان مقاومة مدينة الخرطوم، عثمان سر الختم، أن الذكرى تأتي للمطالبة بتقديم المتورطين في أحداث مجزرة فض الاعتصام لمحاكمات عادلة، والتأكيد بأن الثوار لم ينسوا القصاص للشهداء ومتمسكين بقضية العدالة وتقديم الجناة لمحاكمات.وكشف سرالختم تفاصيل جديدة تتعلق بميثاق سلطة الشعب الذي تعكف عليه لجان المقاومة بولاية الخرطوم لإعلانه كبديل سياسي لمرحلة ما قبل وبعد إسقاط قرارات 25 اكتوبر ، وقال إن اللجان بالخرطوم فتحت قنوات تواصل مع تنسيقيات لجان المقاومة بالولايات للمناقشة معها حول ميثاق سلطة الشعب والمواثيق الأخرى للتوافق حول ميثاق واحد يجمع تحته جميع القوى الثورية .

وذكر المتحدث باسم لجان المقاومة بالخرطوم، أن الآلية التي سيتم اتياعها للاتفاق على ميثاق واحد هي التوافق. وأكد أن النقاط الخلافية التي ستظهر خلال مناقشة المواثيق لن تحسم بالتصويت بل سيتم إعادتها للجنة الميثاق المشتركة وفي حالة فشلها في التوافق يتم إرجاعها لتنسيقيات اللجان للفصل فيها.

وعن زمن الانتهاء من أعمال الميثاق وإجازتها وإعلانه، قال سر الختم، لم يتم تحديد موعد لإعلان أو إجازة الميثاق بصورة نهائية، مشيرًا إلى أن الجميع يعمل على إنجاز المهمة في أسرع وقت ممكن،

وأضاف: “حاليا الميثاق في طور المناقشة وتبادل الاراء والمقترحات والتصورات”.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.