تدخل عاجل من حميدتي بشأن متأخرات مزارعي الري المطري

0

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة في السودان محمد حمدان حميدتي، معالجة قضية إعسار بعض المزارعين بطرح الأمر على منضدة مجلس السيادة.

ووعد حميدتي خلال اجتماع مع تجمع مزارعي القطاع المطري، بإصدار قرار بتأجيل سداد المديونيات للمزارعين المعسرين، ومعالجة القضية مع فروع البنك الزراعي.

ونوه نائب رئيس التجمع غريق كمبال، إلى أن الاجتماع توصل إلى قرار كبير قضى بمراجعة أسعار الجازولين وحسم التضارب في الأسعار.

وذكر أن حميدتي، أن وعد بحسم الأجسام الطفيلية التي تتعامل في سوق الوقود، ومطابقة سعر الجازولين مع السعر العالمي ويكون مجزياً للزراعة.

وأكد نائب رئيس تجمع مزارعي القطاع المطري غريق كمبال آدم، أن الاجتماع اتسم بالصراحة والشفافية وتم من خلاله طرح كافة القضايا والمشكلات التي تواجه المزارعين بالتركيز على مصفوفة تشمل (٩) نقاط
أهمها سعر السَلم للعام الزراعي المنصرم ٢٢٠١ـ ٢٠٢٢م، حيث تم التوافق على أن يكون سعر سداد السلم لهذا الموسم خمسة عشر ألفاً وخمسمائة جنيه بنسبة تمثل ٥٢,٦٪ على أن يتم سداد سعر المرابحات وفق سعر السوق.

وتعهد حميدتي حسب بيان من اعلام الدعم السريع بمعالجة قضية إعسار بعض المزارعين بطرح الأمر على منضدة مجلس السيادة وإصدار قرار بتأجيل سداد المديونيات للمزارعين المعسرين ومعالجة القضية مع فروع البنك الزراعي.

ووصف الخطوة بالقرار الشجاع والحكيم الذي من شأنه المساهمة في دفع عجلة الإنتاج وتشجيع المزارعين.

ونوه إلى أن الاجتماع توصل إلى قرار كبير قضى بمراجعة أسعار الجازولين وحسم التضارب في الأسعار ، مشيراً إلى أن (دقلو) وعد بحسم الأجسام الطفيلية التي تتعامل في سوق الوقود، ومطابقة سعر الجازولين مع السعر العالمي ويكون مجزياً للزراعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.