مشاركة اطفال السودان في بطولة كاس العالم

0

أعلنت قطر الخيريّة، عن مشاركة فريق من أطفال السُّودان في بطولة كأس العالم للأطفال لكرة القدم «‏الدوحة 2022» التي يشارك فيها 28 فريقاً من 25 دولة حول العالم. وأزاحت الستار عن مشاركة (10) من الأطفال الأيتام الّذين تكفُلهم بالسودان في البطولة التي تلتئِم بدولة قطر في الفترة من (8-15) أكتوبر المُقبل.

وانطلقت منذ أشهر سِلسلة من البرامج التدريبية المكثّفة في إطار الإعداد الجيد للفريق المُشارك الذي تم اختيارهُ بعنايةٍ عقب سلسلة من الاختبارات لمجموعة كبيرة من الأيتام الذين تكفُلهم قطر الخيريّة بالسودان والذين يُقدّرون بنحو (14.000) يتيم.

وقال مُدير قطر الخيريّة بالسودان المهندس حسن عودة، إنهم وضعوا إمكاناتهم لإنجاح مهمة فريق السُّودان لتقديم مُشاركة نوعية وذلك عبر برنامج تحضيري مركّز هَدفَ إلى بناء القُدرات الشخصية والبدنية والكروية.

ونوّه إلى أن المشاركة في فعالية كأس العالم للأطفال ليست رياضيةً فحسب، بل أنّ هُناك العديد من البرامج التي من شأنِها أن تُسهم في تأييد ومُناصرة حقوق الأطفال، بجانب تقديم أنموذج قطر الخيريّة في كفالة الأيتام وتعزيز حقوق الطفل، وتوقّعَ أن يُحقق فريق السودان نتائجَ جيدةً نظراً للمستوى المُتصاعد للفريق ومُواصلة عمليات التدريب بشكلٍ احترافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.