روائي سوداني يفوز بجائزة كتارا للرواية العربية

0

نشرت جائزة كتارا للرواية العربية خلال حفل بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في باريس قائمة الفائزين بدورتها الثامنة. ويصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى 345 ألف دولار.

وأعلنت جائزة كتارا للرواية العربية، الجمعة، أسماء الفائزين في دورتها الثامنة، والتي تنافس على جوائزها 1483 عملا ضمن 5 فئات.

حيث فاز الروائي السوداني عبد القادر مضوي في فئة الروايات العربية غير المنشورة، (بحر وحنين ) وفاز معه أخرين بروايات اخرى .

ويصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة في الفئات الخمس إلى 345 ألف دولار، إضافة إلى ترجمة الروايات الفائزة إلى الإنجليزية والفرنسية.

وقال المدير العام لمؤسسة الحي الثقافي (كتارا) خالد بن إبراهيم السليطي في حفل إعلان الفائزين بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في باريس “يمكننا القول بكل ثقة إن رؤيتنا وأهدافنا في إطلاق جائزة كتارا للرواية العربية قد آتت ثمارها في خلق حراك ثقافي في المنطقة العربية”.

وأضاف “أصبحت الجائزة حلم كل روائي يكتب باللغة العربية، هذا إلى جانب أن الرواية العربية تمكنت من تخطي حاجزها الإقليمي من خلال ترجمة الروايات العربية الفائزة إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وقريبا الصينية واللغة الهنديه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.