مصرع طفلين بسبب حقنة

0

في تطورات جديدة أمرت السلطات. المصرية بإحالة صيدلانية إلى المحاكمة العاجلة بعد أن تسببت بوفاة طفلين مريضين بالسرطان بجرعة علاجية خاطئة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة خلال عملها بأحد مراكز علاج الأورام بمحافظة الغربية شمال مصر، قامت بتحضير جرعة علاجية للحقن بالنخاع الشوكي بعقار “فيليبي” بدلا من عقار الأراستين لطفلين مريضين بسرطان الدم، يبلغ أحدهما 14 سنة، بينما يبلغ الآخر 9 سنوات، ما أدى إلى إصابتهما بمضاعفات خطيرة أدت إلى وفاتهما.

وبحسب وسائل إعلام مصرية فإن تقرير الطب الشرعي أرجع سبب الوفاة إلى خطأ طبي في تحضير حقنة النخاع الشوكي التي تم حقن الطفلين بها بعد تعبئتها بعقار “فيليبي” بدلًا من عقار “الأراستين”.

وأوضح التقرير أن عقار “فيليبي” له آثار مدمرة على منطقة الحقن.ومن جهتها أكدت رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية بجامعة طنطا المصرية، خلال تحقيقات النيابة، أن حدوث آثار جانبية من عقار “الأراستين” أمر نادر الحدوث، ويكون عبارة عن ضعف في العضلات دون أن يصاحبه شلل أو وفاة،

بخلاف عقار “فيليبي” بالغ الخطورة والمحظور حقنه بالنخاع الشوكي للأطفال.وأمرت النيابة الإدارية المصرية بإحالة المتهمة للمحاكمة العاجلة، لما تسببت فيه من خطأ أودى بحياة الطفلين..
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.