الشرطة تعلن الحرب

0

من جديد و في خطوة غير مسبوقة، وجّهت السلطات بالسودان، إنذاراً شديد اللهجة لعصابات السلب والنهب والسرقة بالإكراه،

وأعلنت شروعها في استخدام سلاح التشهير لفضح مرتكبي تلك الجرائم أمام الملأ، كما توعّدت بعرض المقبوض “لايف” لكشف المستور على رؤوس الأشهاد.

المنشور المثير، نُشر في صفحة “متابعات إعلام شرطة ولاية الجزيرة” بمنصة “فيسبوك”. واحتشد بكلمات التهديد، وتوعّد أفراد عصابات النهب المسلح والسرقة بالإكراه المعروفة محلياً بعصابات (9 طويلة) بالتشهير قائلاً “هذه رسالة لكل من تسوّل له نفسه العبث بممتلكات المواطنين، حرامي أو 9 طويلة،

سيتم إلقاء القبض عليك وتصويرك “لايف” لندع العالم كله يراك ويتعرّف عليك. أما بالنسبة للناس التي تقول إن هذا تشهير وانتهاك حقوق شخصية، فنحن نتعامل بشفافية “لأن السرقة وترويع المواطنين تحت تهديد السلاح” أكبر مُهدِّدٍ وفيه انتهاكٌ أيضاً للحقوق”.

شرطة ولاية الجزيرة بوسط السودان، اتبعت المنشور غير المألوف ببث مقاطع مصوّرة لما وصفته بأخطر مُعتادي سرقات النشل بسوق مدني -حاضرة ولاية الجزيرة –

كما بثّت مقطعاً ثانياً لمنقبة تروي كيفية خطف شبان لهاتفها المحمول قُرب كوبري حنتوب بمدني، وذكرت أنها دونت بلاغاً جنائياً بالواقعة بقسم الشرطة التي تمكّنت من إلقاء القبض على المتهمين، واستعادة الهاتف المحمول.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.