التربية تعلن تاجيل امتحان الشهاده

0

أعلن وزير التربية والتعليم العام المكلف محمود سر الختم الحوري تأجيل إمتحانات الشهادة السودانية إلى العاشر من  يونيو  للعام 2023، بدلا عن السابع والعشرين من مايو، حتى تستطيع الولايات العمل على تكملة المقررات الدراسية في وقت مناسب.

وأكد الحوري خلال منبر منصة الناطق الرسمي بوزارة الثقافة و الإعلام الأربعاء أن القرار جاء بعد دراسة ومناقشة مع لجنة وضع الإمتحانات التي تم تكوينها بعد الإنتهاء من  عملية تصحيح الإمتحانات السابقة، وتمت مخاطبة الولايات لمعرفة تغطية المواد للصف الثالث، ومن هنا تم إصدار قرار التأجيل.

ووجه الحوري دعوة إلى المعلمين لتوحيد الرؤى والجهود وتجاوز الخلافات من أجل الطالب السوداني، وأشار إلى أن العملية التعليمية في السنوات الماضية واجهت العديد من التحديات التي تسببت في تعطيل الدراسة، لفترات طويلة ومتفرقة، مضيفاً أن  الوزارة عملت على مواجهة التحديات والسعي لتأمين العملية التعليمية في السودان.

وقال الحوري “وضعنا التوجهات السياسية جانباً وتوافقنا على أن يكون التعليم مهنة ورسالة من أجل  الطلاب “،  ونؤمن بأهمية الإعلام ونسعى لتمليكه المعلومات بشفافية”.

وأكد  أن الوزارة تهدف لتعليم جيد منصف يتسم بالمرونة، وأن الهدف الإستراتيجي هو تقديم تعليم شامل ومنصف استناداً على التطور العلمي وضمان تلبية الحاجات الأساسية، والقضاء على التمييز بين الجنسين، وكذلك مجانية التعليم، مشيرا إلى أهمية تدريب المعلمين .

وكشف عن مساعٍ حثيثة لعودة الدورات المدرسية حتى  ينشغل بها الطلاب عن العادات السيئة التي أصبحت تُمارس الآن، وأكد الحوري أن الوزارة قامت بتوزيع الكتاب المدرسي في كل ولايات السودان بالمنهج الجديد من الصف الأول إلى الخامس، وأن خطة تدريب المعلمين هي من أهم أولويات الوزارة للفترة المقبلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.