توقيف شبكة اجرامية اسفل احد الجسور

0

واصلت شعبة عمليات كرري الفيدرالية جهودها للقضاء على الجريمة بكافة أشكالها في جميع دوائر الاختصاص خاصة الجرائم المتعلقة بتخريب الاقتصاد الوطني.

وفي هذا الإطار تمكنت شعبة عمليات كرري الفيدرالية من ضبط شبكة إجرامية أسفل جسر ود البشير تقوم بتوزيع عملة أجنبية مزيفة والاحتيال على المواطنين.

وبالعودة لتفاصيل الضبطية تفيد متابعات ( المكتب الصحفي للشرطة) أنه فور تلقي الشعبة لمعلومة تفيد بوجود نشاط إجرامي لمجموعة من الأشخاص ينشطون في توزيع العملات الأجنبية المزيفة.

بناءً على ذلك تم تكوين فريق ميداني بقيادة رئيس الشعبة لوضع حد لنشاطهم الإجرامي والإيقاع بعناصر هذه الشبكة الإجرامية التي تمارس نشاطاً إجرامياً هداماً يُلحق أضراراً بالاقتصاد الوطني.

ومن خلال الجهود الميدانية البحثية المعلوماتية وعن طريق مبايعة وهمية تمكن الفريق المكلف من إنجاز المهمة بضبط أحد المتهمين وبحوزته عدد 64 ورقة فئة 100 دولار مزيفة بطريقة احترافية.

وعند اخضاعه للتحقيق الميداني ادعى استلامها من آخر كان بالجوار لحظة القبض عليه وتم القبض عليه أيضا وتم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهتهما تحت المادة 117 بقسم شرطة الدوحة ووضع المضبوطات معروضات في البلاغ توطئة لتقديمها للمحاكمة .

إلى ذلك نجحت شعبة عمليات كرري الفيدرالية في ضبط متهمين اثنين من رعايا إحدى دول الجوار وبحوزتهما عدد 39 حبة مخدرة.

وتعود تفاصيل الضبطية إلى إطار العمل الجاد للشعبة في القضاء على الجريمة حيث تم رصد نشاط إجرامي لاثنين من رعايا إحدى دول الجوار يقومان بتوزيع الحبوب والعقاقير المخدرة للفئات العمرية الصغيرة وبكميات كبيرة قرب النيل باختصاص منطقة الحتانة

. ومن خلال مبايعة وهمية مع عناصر الشبكة الإجرامية وكمين محكم تم ضبط متهمين اثنين وبحوزتهما المعروضات التي تمت الإشارة اليها . وبناءً على ذلك تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهما بقسم شرطة دائرة الاختصاص.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.