Ultimate magazine theme for WordPress.

الطاقة المتجددة على الطاولة.. هل تقترب نهاية أزمة الكهرباء في السودان؟

متابعات - أمواج نيوز

0

الطاقة المتجددة على الطاولة.. هل تقترب نهاية أزمة الكهرباء في السودان؟

متابعات – أمواج نيوز – بحثت وزارة الطاقة والنفط مع قيادات قطاع الكهرباء في السودان عدداً من المشروعات الرامية إلى تعزيز استقرار الإمداد الكهربائي وزيادة قدرات التوليد، وذلك خلال اجتماع دوري ترأسه الوزير المهندس المستشار المعتصم إبراهيم أحمد في الخرطوم.

 

 

وناقش الاجتماع سير العمل في مشروعات الطاقة المتجددة، مع التركيز على مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، باعتبارها من الحلول المهمة لدعم الشبكة القومية وتقليل الضغط على مصادر التوليد المائي والحراري.

 

 

ووجّه الوزير بمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية، والعمل على إزالة العقبات التي تواجه محطات التوليد الجاري تنفيذها، بما يسهم في رفع إنتاج الكهرباء وتحسين مستوى الخدمة خلال الفترة المقبلة.

 

 

كما استعرض الاجتماع ترتيبات توريد وتركيب محولات كهربائية جديدة وملحقاتها، في إطار الجهود الرامية إلى معالجة الاختناقات الفنية وتعويض النقص الذي شهدته بعض المناطق نتيجة الأضرار والتحديات التي واجهها القطاع.

 

 

وأكد الوزير أهمية الحد من ظاهرة التوصيلات الكهربائية غير القانونية، محذراً من آثارها السلبية على سلامة المواطنين وعلى البنية التحتية للشبكة، لما تسببه من أعطال متكررة وتلف للمحولات وانقطاع للخدمة عن المرافق الحيوية.

 

 

وفي ختام الاجتماع، أشاد وزير الطاقة بجهود العاملين في قطاع الكهرباء، مثمناً مساهماتهم المتواصلة في الحفاظ على استقرار الإمداد الكهربائي رغم الظروف الاستثنائية والتحديات التي تواجه البلاد.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.