Ultimate magazine theme for WordPress.

تصريحات جديدة تكشف موقف الحكومة من هجمات الأبيض

متابعات - أمواج نيوز

0

تصريحات جديدة تكشف موقف الحكومة من هجمات الأبيض

متابعات – أمواج نيوز – أدانت الحكومة السودانية الهجمات التي استهدفت مدينة الأبيض وعدداً من المناطق السكنية في ولايتي كردفان ودارفور، مؤكدة أن استهداف المدنيين والمنشآت الخدمية يمثل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني ويهدد أمن واستقرار المواطنين.

 

 

 

وقال وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، خالد الإعيسر، إن الحكومة تحمل قوات الدعم السريع مسؤولية هذه الاعتداءات، مشدداً على رفضها الكامل لأي أعمال تستهدف السكان أو البنية التحتية في المدن والقرى السودانية.

 

 

وأكد الوزير أن مدينة الأبيض ستظل صامدة رغم التحديات الأمنية، مشيراً إلى أن سكانها يتمسكون بتاريخهم وإرثهم الوطني، ولن تؤثر هذه الهجمات على إرادتهم أو تماسكهم.

 

 

ودعا الإعيسر إلى وقف استهداف المناطق المدنية في كردفان ودارفور ومختلف أنحاء البلاد، مطالباً بمحاسبة المتورطين في الانتهاكات التي تطال المدنيين والمرافق العامة.

 

 

كما جدد التأكيد على مواصلة الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار، موضحاً أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والقوات المساندة تواصل عملياتها لحماية المواطنين والتصدي للتهديدات الأمنية في عدد من الولايات.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.