Ultimate magazine theme for WordPress.

رسالة رئاسية تضع العلاقات السودانية في الواجهة

متابعات - أمواج نيوز

0

رسالة رئاسية تضع العلاقات السودانية في الواجهة

متابعات – أمواج نيوز – تسلّم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رسالة خطية من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك بين السودان وموريتانيا في مختلف المجالات.

 

 

وجرى تسليم الرسالة خلال لقاء عقده البرهان بمكتبه مع وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي السفير محيي الدين سالم.

 

 

وأكد وزير الخارجية الموريتاني، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، متانة العلاقات التي تجمع البلدين، مشيراً إلى أنها تستند إلى روابط تاريخية واجتماعية وثقافية عميقة، إلى جانب العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين السوداني والموريتاني.

 

 

وأوضح أن المباحثات تناولت عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى آفاق التعاون في إطار العمل العربي والإسلامي المشترك، بما يسهم في تعزيز التنسيق بين البلدين على المستويات المختلفة.

 

 

وأشار الوزير الموريتاني إلى أن الزيارة تأتي تأكيداً لموقف موريتانيا الداعم لوحدة السودان وأمنه واستقراره، ولحرص القيادة الموريتانية على مساندة الجهود الرامية إلى الحفاظ على سيادة البلاد وسلامة أراضيها.

 

 

كما عكست اللقاءات رغبة الجانبين في تعزيز الشراكة الثنائية وتوسيع مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز العلاقات الأخوية بين الخرطوم ونواكشوط.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.