الخرطوم الان : اشتباكات بمحيط القيادة العامة لليوم الخامس على التوالي

0

امواج نيوز

الخرطوم الان : اشتباكات بمحيط القيادة العامة لليوم الخامس على التوالي

تجددت أصوات مدفعيات ثقيلة بمحيط القيادة العامة منذ وقت مبكر من صباح اليوم الاربعاء حيث تشهد المنطقة مواجهات عنيفة لليوم الخامس على التوالي .

و استمرت المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في محيط القيادة العامة، يوم الثلاثاء.

وقال مواطنون من الخرطوم إنهم سمعوا دوي المدفعية الثقيلة في محيط القيادة صباح الثلاثاء كما شهدت مواجهات على امتداد شارع المعونة.

وأشاروا إلى قصف بالمسيرات مصحوب بتحليق الطيران الحربي مع أصوات مدفعية عنيفة شمال وجنوب بحري. ونبهوا إلى أصوات قصف عنيف باتجاه شارع المعونة في بحري.

كما تجددت المواجهات العسكرية بين الجيش وقوات الدعم السريع في وسط العاصمة الخرطوم.وشن الجيش هجمات مدفعية من قاعدة كرري العسكرية، وأطلق عدة قذائف صاروخية قريبة وبعيدة المدى استهدف خلالها مواقع الدعم السريع بالخرطوم بحري، حيث تصاعدت أعمدة الدخان في عدد من مناطقها.وأفاد شهود عيان بوقوع اشتباكات بين الطرفين في مناطق أم درمان القديمة.

ويوم الاثنين، قالت القوات المسلحة إنها صدت هجوماً شنته قوات الدعم السريع على القيادة العامة وأجبرتها على التراجع.

واتهم الناطق باسم القوات المسلحة العميد نبيل عبد الله في بيان قوات الدعم السريع بقطع المياه والكهرباء في أحياء المهندسين وأمبدة والريف الجنوبي بأم درمان، واعتبر ذلك محاولة لإجبارهم على النزوح عن منازلهم تمهيدا لنهبها أو الاستيلاء عليها أو استخدامها للأغراض الحربية.

كما اتهم الدعم السريع بطرد (٢١) أسره بالفتيحاب مربع (٧) من منازلهم يوم الاثنين.

ومنذ أبريل/نيسان الماضي تشهد العاصمة الخرطوم ومدن أخرى معارك عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع، مما أدى لمقتل الآلاف ونزوح أعداد كبيرة من الناس هربا من الموت.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.