إنتشار مرض جلدي معدي في شرق السودان

0

امواج نيوز

إنتشار مرض جلدي معدي في شرق السودان

يسيطر قلق بالغ على مجموعة من الأمهات في مركز إيواء بمدينة بورتسودان شرقي السودان، جراء انتشار مرض جلدي معدي الذي أصاب 11 طفلًا خلال أسبوع واحد، وسط غياب كامل لوزارة الصحة.

وتعيش النساء في معسكر بيت الشباب بحي سلبونا، أوضاعا معيشية متردية من الجوع والمرض بسبب انقطاع الإمداد الغذائي من قبل المنظمات المحلية والعالمية لأكثر من شهرين، بجانب تردي البيئة وتراكم النفايات وانقطاع الكهرباء عن المقر قرابة الشهر.

وقالت النازحة مناسك عمر، لـ “سودان تربيون”، الخميس؛ إن “أبنها أصيب بالمرض الجلدي المعدي، بعد التقاطه العدوى من داخل المعسكر”.

وأشارت إلى أنها أخطرت مجلس رعاية الطفولة بحالات المرض الآخذة في الانتشار، كما أبلغت عدد من الجهات دون أي تدخل، على الرغم من أن الاطفال يعانون من سخونة الجو وتراكم الذباب.

وقال المجلس القومي لرعاية الطفولة لـ “سودان تربيون”، أنه أبلغ وزارة الصحة بتلك الحالات ووعدت بإجراء اللازم.

ويضم معسكر بيت الشباب 488 إمراه بينهن سوريات وسودانيات ويمنية وفرنسية، حيث كان المعسكر خاص باللاجئين السوريين، قبل أن تنضم اليهن سودانيات نزحن بسبب الحرب.مرض جلدي يتفشى وسط النازحين في مركز ايواء بشرق السودان – سودان تربيونوعلى صعيد الاوضاع المعيشية القاسية، أكدت وفاء عصام سورية الجنسية لـ “سودان تربيون” من داخل معسكر بيت الشباب فرع سلبونا، على أنها “تعيش على وجبة واحدة خلال اليوم، تحصل عليها بمجهود ذاتي”

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.