بنك السودان المركزي يعلن اجراءات تجاه اموال الدعم السريع

0

امواج نيوز

أعلن بنك السودان المركزي اتخاذ العديد من التدابير والإجراءت التي من شأنها الحيلولة دون استغلال الدعم السريع لأموال المصارف في تمويل الحرب وتدمير البنى التحتية ومؤسسات الدولة استناداً على قرارات مجلس السيادة ولجنة جرائم الحرب.

وقال البنك ردا على مقال صحفي، إن الإجراءات شملت توجيه جميع المصارف بحجز أرصدة حسابات قوات الدعم السريع، إيقاف كل العمليات المصرفية كالتمويل والتحويلات وغيرها من الخدمات المصرفية التي تقدمها المصارف لقوات الدعم السريع.ووجه البنك المصارف لتتبع أرصدة تلك القوات وتوفير كشوفات الحسابات التي توضح عمليات السحب والإيداع منذ الأول من يناير حتى اغسطس ٢٠٢٣م، فتح حساب تجميعي طرف بنك السودان المركزي لتوريد الأرصدة المشار اليها المحجوزة طرف المصارف فوراً.

وأكد البنك التنسيق مع كافة الجهات ذات الاختصاص في تنفيذ القرارات السيادية ووضع الاجراءات التي من شأنها مواجهة قوات الدعم السريع في الميدان الاقتصادي.

وقال إن قيادة البنك المركزي حريصة على تمليك الرأي العام كافة المعلومات والحقائق المتعلقة بالقطاع المصرفي في إطار الشفافية بما لا يتعارض مع السرية المصرفية والاستعداد لاستقبال والرد على استفساراتهم حول الجهاز المصرفي والإجراءات المتعلقة به.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.