شرق النيل تسجل حالات وفيات واصابات بمرض الكوليرا

0

امواج نيوز

شرق النيل تسجل حالات وفيات واصابات بمرض الكوليرا

أكدت غرفة طوارئ شرق النيل في العاصمة الخرطوم،رصد إصابات بالكوليرا في عدد من الحالات التي وصلت لمستشفى البان جديد، وبلغت (14) حالة بينهم أربعة أطفال.

ناشدت الغرفة المنظمات الدولية بالتدخل

وقالت إن وزارة الصحة لا تقوم بعملها في المنطقة منذ اندلاع الحربوأعربت غرفة طوارئ شرق النيل في تقريرها اليومي عن قلقها من زيادة أعداد المصابين الذين يتوافدون إلى مستشفى ألبان جديد، مشيرة إلى رصد (14) حالة مؤكدة مصابة بالكوليرا، وثلاث حالات اشتباه.

وتشمل الإصابات المثبتة ست نساء وأربعة أطفال وثمانية رجال.

وقالت غرفة طوارئ شرق النيل إن الحالات المثبتة وصلت من مناطق مدينة البشير بالخرطوم بحري والوحدة والوحدة مربع (30) ودار السلام مربع (3) ودار السلام مربع (4) وحي البركة.

ونوهت غرفة طوارئ شرق النيل سكان تلك المناطق بضرورة اتباع برتوكولات الوقاية من الكوليرا التي تقوم بنشرها، وناشدت المنظمات الدولية والمحلية إلى ضرورة تقديم المساعدات لأن الوباء “ينتشر بسرعة”، على حد وصفها.

وطالبت غرفة طوارئ شرق النيل وزارة الصحة القيام بواجبها تجاه هذه المشكلة الصحية واحتواءها قبل أن تتحول إلى كارثة إنسانية تُضاعف من حالات الضحايا.

وأضافت: “في ظل هذه الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد نناشد المنظمات الطبية العالمية بضرورة التدخل وتدارك هذا الأمر، وذلك نظرًا للغياب التام لوزارة الصحة عن القيام بمسؤلياتها منذ فجر اندلاع الحرب”.

وتستمر المعارك العسكرية بين الجيش والدعم السريع منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي مخلفة وضعًا إنسانيًا وصفته الأمم المتحدة بالكارثة، ويواجه بنقص التمويل الدولي لخطة الاستجابة الإنسانية.

وتعد العاصمة الخرطوم من أكبر المسارح للعمليات العسكرية على مستوى البلاد، وشهدت أكبر عدد لنزوح السكان بنسبة قدرتها الأمم المتحدة بـ(69)% من إجمال عدد النازحين الذي تجاوز خمسة ملايين.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.