والي الخرطوم يعلق على انحسار النيل

0

امواج نيوز

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن الانتاج الزراعي والحيواني هو السبيل الوحيد لمجابهة الاوضاع الحالية بعد أن عطلت الحرب القطاع الصناعي وذلك من خلال العمل الجاد مع المزارعين لتوفير احتياجات الموسم الشتوي القادم.

ووقف والي الخرطوم اليوم على المشاريع الزراعية بمناطق السروراب بمساحة (٥٠٠) فدان والجزيرة إسلانج والتي تعتبر من أقدم المشاريع الزراعية شمال امدرمان وتسهم بشكل كبير في توفير الخضروات والبصل والإعلاف لأسواق أمدرمان وكرري.ورافقه خلال الزيارة مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري دكتور سر الختم فضل المولى والمدير التنفيذي لمحلية كرري أحمد المصطفى. ووقف الوالي خلال الجولة على المساحات المزروعة بالاعلاف والتحضيرات الجارية للموسم الشتوي، كما وقف على طلمبات الري والقنوات واستمع للمزارعين واستعدادهم لتكثيف الاعداد للموسم القادم، كما استمع الى المشكلات التي تواجههم ممثلة في الوقود ومشاكل الري.

الوالي اكد للمزارعين أن الزراعة والانتاج تأتي على رأس الأولويات لذلك ستعمل الولاية على حلحلة المشاكل التي تواجه هذا القطاع وتعهد بإحلال الطلمبات المعطلة باخرى جديدة وتأهيل القنوات وتوفير حصة من الوقود للزراعة والعمل على توفير التقاوي والتمويل.

وفي ما يتعلق بانحسار النيل عن طلمبات الري أكد الوالي ان هذه مسألة فنية من إختصاص وزارة الري وسنرفع الأمر لها لإيجاد المعالجات قبل الموسم الشتوي.

مدير عام وزارة الزراعة أكد أن وزارته استطاعت أن تتواصل مع العديد من المنتجين الذين رغم ما يواجهونه من مشكلات متعلقة بالترحيل والوصول للأسواق وكساد بعض المنتجات غير أنهم ظلوا يمارسون الزراعة بدون انقطاع ما عدا المواقع التي توجد فيها اشتباكات.

وقال ان وزارته ستعمل على حل مشكلات الزراعة في الريف الشمالي على مراحل أهمها المرحلة العاجلة المتعلقة باكمال التحضيرات للموسم الشتوى ومن ثم النظر في الحلول بعيدة الأجل للمشكلات الزراعة.

المزارعون أكدوا أن الزيارة الميدانية للمشاريع الزراعية كانت ناجحة لجهة أنها وضعت حلولا عاجلة ظلت مصدر تخوف لدى المزارعين وهم مقبلون على الموسم الشتوي وانها ستنعكس على نجاح الموسم الشتوي القادم.

ظهرت المقالة والي الخرطوم يعلق على انحسار النيل أولاً على انباء نيوز.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.