مرض غامض يثير فوضى في كينيا.. طالبات يفقدن القدرة على المشي

0

امواج نيوز

فتحت وزارة الصحة الكينية تحقيقًا عاجلًا بعد رصد مرض غامض ينتشر بين طالبات مدرسة سانت تيريزا إيريجي الثانوية للبنات، في مقاطعة كاكاميغا، جعلهن مُقعدات وغير قادرات على المشي وفي حالة من الهستيريا مؤكدين أنهم اتخذوا الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار المرض بين بقية الطالبات.

وذكرت صحيفة “أفريكا نيوز”، فقد أسعفت نحو 95 طالبة إلى مستشفيات مختلفة في المقاطعة، بعد أن أصابتهم أعراض الإعياء وصعوبات في المشي وآلام في الركبة، وهو ما تم رصده عبر سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو التي تم تصويرها من مكان الحدث، وجرى تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

مرض غامض يصيب عشرات الطالبات في كينياووفقًا للتقارير المحلية، فقد أرسلت عينات دم من الطلابات المصابات إلى معهد البحوث الطبية الكيني (KEMRI) لتحليلها وإلقاء الضوء على طبيعة المرض وأصله.

وقال جاريد أوبيرو، المدير الإقليمي للتعليم، لصحيفة “أفريكا نيوز”: “إن وزارة التعليم وحكومة المقاطعة وإدارة الصحة العامة ملتزمون بضمان حصول الأطفال على العلاج المناسب”.

وذكرت بعض التقارير الإعلامية أن الوضع وصل إلى نقطة حرجة عندما طالبت المصابات بالعودة إلى منازلهم، وهو ما تم التحذير منه، إذ من الممكن أن ينقلن العدوى الغامضة لعوائلهن.

وذكرت التقارير المحلية أن بعض الطالبات المصابات أسعفن إلى مستشفيات مختلفة، منهم 30 في مستشفيات كاكاميجا من المستوى الخامس، و20 في مستشفى شيبوي من المستوى الرابع، و12 في مستشفى إيجوهو من المستوى الرابع.وأشارت الفحوص الطبية الأولية إلى ارتفاع مستويات الإلكتروليت، مما يشير إلى فقدان السوائل.

وفي حين أن سبب هذا المرض الغامض لا يزال غير محدد، إلا أن بعض التقارير أرجعت الحادث إلى “الهستيريا الجماعية”.ومن المتوقع ظهور نتائج حاسمة لتحديد سبب المرض في وقت لاحق اليوم.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.