الأمم المتحدة تعلن دخول المساعدات إلى السودان بعد تأخير دام ستة أسابيع بسبب الصراع

0

امواج نيوز

الأمم المتحدة تعلن دخول المساعدات إلى السودان بعد تأخير دام ستة أسابيع بسبب الصراع

(شينخوا) تمكن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من تسهيل وصول 44 شاحنة محملة بإمدادات الإغاثة إلى منطقتين في السوادان بعد تأخير دام 6 أسابيع بسبب الصراع.

وقال مكتب (أوتشا) إنه فتح الطريق أمام القافلة لتوصيل الإمدادات من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) إلى كردفان ودارفور.

وحصلت الشاحنات على الضوء الأخضر لبدء العمل يوم الأربعاء.

وأبلغت منظمة الصحة العالمية عن أكثر من 1400 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا و64 حالة وفاة مرتبطة بها في السودان منذ الإعلان عن تفشي المرض أواخر الشهر الماضي.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن الوكالات الإنسانية قامت بتوسيع نطاق استجابتها لتفشي المرض، والذي يأتي في الوقت الذي وصل فيه نظام الرعاية الصحية في السودان إلى أقصى حدوده، مشيرا إلى أن حوالي 70 في المائة من المستشفيات في الولايات المتضررة من النزاع لا تعمل، كما أن المرافق الصحية في الولايات الأخرى مثقلة بسبب تدفق النازحين جراء القتال.

وقال أوتشا إن اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية حذرتا من أن ما لا يقل عن عشرة آلاف طفل دون سن الخامسة في السودان قد يموتون بحلول نهاية هذا العام بسبب تزايد انعدام الأمن الغذائي، فضلا عن انقطاع الخدمات الصحية والتغذوية.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها يوم الاثنين إن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للحفاظ على النظم الصحية في السودان، وخاصة على مستويات الرعاية الصحية الأولية والمجتمعية.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.