وصل الى بورتسودان .. كباشي يغادر مقر القيادة العامة

0

امواج نيوز

وصل الى بورتسودان .. كباشي يغادر مقر القيادة العامة

غادر نائب القائد العام للقوات المسلحة في السودان الفريق شمس الدين كباشي، مقر قيادة الجيش بالخرطوم، السبت، لأول مرة منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع قبل أكثر من 6 أشهر في 15 أبريل الماضي، متعهداً بـ”دحر التمرد” في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف كباشي أمام مجموعة من ضباط وجنود الجيش بمنطقة كرري العسكرية بأم درمان، في أول خطاب له خارج مقر القيادة العامة للجيش بوسط الخرطوم منذ اندلاع الحرب، أن “النصر قادم وقريب”، مشيراً إلى أن القوات المسلحة تخوض معركة ضد “التمرد والخيانة”.

ولفت إلى أن منطقة كرري العسكرية التي تضم قاعدة “وادي سيدنا” إحدى أكبر قواعد الجيش السوداني، “عصية على التمرد”، وأن الأمر ينطبق على جميع معسكرات الجيش، حسب تعبيره.

وتابع: “نبشر الشعب السوداني الذي وقف مع القوات المسلحة في معركة الحق والوطن والكرامة، والذي اُغتصبت دياره ومؤسساته ومستشفياته، بأن النصر آت وقريب”.

ولاحقاً مساء السبت، أفادت مصادر عسكرية لـ”الشرق”، بأن كباشي وصل إلى مدينة بورتسودان شرقي البلاد، حيث يقيم رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان ومجموعة من وزراء الحكومة.

ولم يعلن الجيش السوداني تفاصيل مغادرة الكباشي لمقر القيادة العامة للقوات المسلحة التي ظل موجوداً بها منذ بدء الحرب، واكتفى بنشر فيديوهات تشير إلى وصوله قاعدة “وادي سيدنا” شمال أم درمان وتفقده للقوات.

ويأتي خروج كباشي من القيادة العامة للجيش قبل أيام من استئناف مرتقب لمفاوضات جدة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.