الدعم يعلق على زيارة البرهان إلى كينيا

0

امواج نيوز

الدعم يعلق على زيارة البرهان إلى كينيا

قال الباشا طبيق مستشار الدعم السريع للإعلام ان زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى كينيا جاءت بعد ضغوط دولية وإقليمية، بجانب تحقيق قوات الدعم السريع تقدم على الأرض وتحقيق مكاسب عسكرية.

وقال الباشا طبيق مستشار الدعم السريع للإعلام في مقابلة مع راديو دبنقا إن البرهان يسعي لتحسين صورته خارجياً، ويسعى للخروج من المأزق الذي أدخل فيه الجيش، مؤكداً انه لا يمكن حسم هذه الحرب إلا عن طريق التفاوض لذلك ذهب البرهان إلى كينيا للتوسط لإنهاء الحرب.

وأوضح ان الزيارة تمت بعد توسط الرئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت الذي سعى الي تقريب وجهات النظر بين البرهان ووليم روتو.

وأكد إن دول الجوار الإقليمي تدعم منبر جدة، وتسعى لأن يتكامل دورها مع منبر جدة، مشيراً إلى أن دول الجوار تعمل من أجل ان وقف إطلاق النار في السودان وفتح الممرات الإنسانية بمنبر جدة.

وقال ان البرهان رضخ لمطالب المجتمع الدولي وذهب الي الاتجاه الصحيح وأبدي مرونة كاملة لإنهاء الصراع في السودان وبدا أن هناك جفوة بينه وبين الإسلاميين ويبحث عن بصيص أمل للخروج من الأزمة.

وحول إمكانية زيارة قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو إلى المملكة العربية السعودية للدفع بمفاوضات منبر جدة، اوضح الباشا طبيق مستشار الدعم السريع لراديو دبنقا ان قائد الدعم السريع فوض وفد للتفاوض بمنبر جدة،

مبيناً انه ليس هناك حاجة لمشاركة القائد العام لقوات الدعم السريع بالمنبر، ولكن يمكن ان يحضر في الوقت المناسب حسب المتاح والتقدم في التفاوض، مؤكداً إنه على تواصل مع قادة الدول.

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.