حركة الطاهر حجر تعلق على الخروج من الحياد

0

امواج نيوز

حركة الطاهر حجر تعلق على الخروج من الحياد

أصدرت حركة تجمع قوى تحرير السودان بقيادة الطاهر حجر تصريحاً صحفياً رفضت فيه مخرجاتِ بيان عددٍ من قوى حركات سلام دارفور مفارقتها الحياد في الحرب الجارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ، واعلانها القتال الى جانب الجيش.

وذكرت حركة تجمع قوى تحرير السودان رفضها القاطع لتمثيلها في أي محفلٍ أو الحديث بلسان الحركة دون تفويض بموجب دستور ولوائح التجمع وبدون تكليفٍ رسمي من القيادة السياسية ، وأكدت أن مشاركة ممثل التجمع صلاح الولي في المؤتمر الصحفي بمدينة بورتسودان – ظهر الخميس 16 نوفمبر، حدث دون تفويض، أو تكليف من قيادة تجمع قوى تحرير السودان.

وأعلنت حركة تجمع قوى تحرير السودان الإلتزام بموقفها المُعلن من حرب 15 أبريل وتداعياتها وإلتزامها جانب الحياد والسعي إلى وقف الحرب عبر الطرق التفاوضية واستعادة التحول المدني الديمقراطي .

وأعلنت حركات من دارفور بقيادة كلٍ من جبريل إبراهيم ومني اركو مناوي أعلنا فيه خروجهما من موقف الحياد والانخراط في القتال إلى جانب الجيش ضد قوات الدعم السريع ، وجاء ذلك بعد لقاءٍ لقائد ثاني قوات الدعم السريع مع قياداتٍ ميدانية لذات الحركات التي أعلنت القتال مع الجيشأكدت فيه على العمل المشترك مع الدعم السريع من أجل أمن واستقرار إقليم دارفور .

امواج نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.