المالية تمدد برنامج ثمرات لعامين

0

الخرطوم :امواج نيوز

قال دكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصاد ان الحكومة السودانية جادة في تمديد فترة برنامج دعم الأسر (ثمرات) من عام إلي عامين مبينا أن استلام المبالغ لمستحقيها يمثل لهم مشكلة كبيرة بسبب عدم وجود بنية تحتية متطورة بالسودان، متوقعا أن تحل مشكلة إيصال الدعم النقدي للأسر الفقيرة والمتوسطة بالتعاون مع الشركاء
وفي ذات السياق أصدرت وزارة المالية تعميم صحفي نفت فيه ما تداولته بعض الصحف والمواقع الألكترونية خبراً منسوب لمدير برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات مفاده أن برنامج ثمرات قد حدد بعض البنوك وشركات الإتصالات دون غيرها كمقدمي خدمات مالية لتحويل دعم برنامج ثمرات للموطنين.

تؤكد إدارة برنامج ثمرات أن هذا الخبر غير صحيح ، ولم يتم افادة أي جهة إعلامية بماورد في الخبر كما يؤكد البرنامج أن شركات الإتصالات (Zain , Sudani, MTN ) والبنوك الحكومية والتجارية جميعها تعمل في تناسق مع البرنامج لتوصيل الدعم للمواطينين.

والزم برنامج ثمرات جميع مقدمي الخدمات المالية بالتقيد بالاتفاقات المبرمة مع البرنامج والجدول الزمني لتوصيل الدعم الشهري للمواطنين دون أي تأخير ، كما يؤكد البرنامج أن هذه الإجراءات الأخيرة من ضمن خطة البرنامج ، لتسريع عمليات التحويلات المالية . .

بجانب ذلك عقد برنامج ثمرات إتفاقاً مع إدارة السجل المدني بوزارة الداخلية لإستخراج الأرقام الوطنية للمواطنين كافة والمواطنين في المناطق النائية التي لاتتوفر فيها مجمعات السجل المدني على وجه الخصوص ، وذلك عن طريق توفير البرنامج لعدد 150 وحدة إستخراج للرقم الوطني متجولة تجوب كل ولايات السودان لتغطية كافة المناطق لاستخراج عدد 10 مليون رقم وطني بنهاية العام الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.