الصحة العالمية تمنح مستشفيات معدات طبية لمكافحة التغذية لدي الاطفال

0

الخرطوم _امواج نيوز

سلمت وزارة الصحة الخرطوم عددا من المستشفيات معدات طبية ومعينات عمل عبارة عن دعم مقدم من منظمة الصحة العالمية في اطار دعم المنظمة لبرامج مكافحة امراض سوء التغذية لدى الاطفال .

واكدت مدير ادارة صحة الام والطفل د.اريج عبدالله لدى تسليم المعدات بمباني صندوق الدواء الدائرى ان الخطوة تاتى في اطار دعم المنظمة لبرامج صحة الام والطفل لصالح المستشفيات العاملة فى برامج علاج امراض سوء التغذية ويستمر لمدة ثلاثة شهور.

وشددت على اهمية الدعم لاسهامه في سد النقص بالمسشفيات وتوفير الخدمة مثمنة الجهود المقدرة لمنظمة الصحة العالمية ودعمها المستمر لبرامج الصحة بالخرطوم .

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية د.محمد على ان الدعم المقدم للمستشفيات يعتبر امتدادا لشراكة قديمة بين الوزارة والمنظمة ويهدف لتقوية النظام الصحي بالعمل المشترك واشار الى ان ٤٥٪ من امراض الاطفال دون الخامسة فى العالم لها علاقة بسوء التغذية ما يتطلب تضافر الجهود من قبل المنظمات الى جانب جهود الوزارة .

ومن جهتها اوضحت ا. هناء حاكم مدير قسم التغذية بالادارة العامة للرعاية الصحية الاولية ان الدعم يستهدف عنابر سوء التغذية لعلاج الاطفال الاقل من عمر خمس سنوات ويشمل مستشفيات ام درمان وامبدة والبلك وجعفر ابن عوف واحمد قاسم وبشائر ومحمد الامين للاطفال ، ويحتوي على ١٠٠ سرير و١٠٠مرتبة اضافة الى اسطوانات الاوكسجين وطاولات الكشف ومعينات المعامل المختلفة من محاليل وغيرها .

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.