دفعة تكفي لاسبوع انفراج ازمة الدقيق

0

الخرطوم _امواج نيوز

أعلنت وزارة التجارة والتموين عن إنفراج أزمة الدقيق بتوفير كميات كبيرة من القمح واردة من الولاية الشمالية تكفي حاجة البلاد لمدة أسبوع، فيما كشفت عن قدوم بواخر من دولة مصر ستصل البلاد خلال الأيام القادمة .
وأكدت مصادر موثوقة بمطاحن الغلال أن كميات القمح التي تم إستجلابها من الولاية الشمالية ستغطي حوجة البلاد بنسبة كبيرة، ولكنها شددت على ضرورة إيجاد حلول لفك البواخر المحتجزة بالموانئ بسبب إغلاق الشرق، في ذات الوقت كشفت عن جهود مكثفة بهذا الشأن توقعت أن تأتي بإتفراج كبير قريباً .
واكد وزير التجارة والتموين إن كميات من البواخر القادمة من ميناء العين السخنة في مصر ستصل خلال الأيام المقبلة, وأضاف أن القمح الذي تم ترحيله من الولاية الشمالية يكفي لنحو اسبوع تقريباً كما أن الكميات الواردة من الدقيق عبر الموانئ المصرية والمنافذ الأخرى ستتدفق إلى السودان خلال يومين .
وقال جدو انهم طلبوا من التجار والموردين إستيراد كافة السلع بما فيها الدقيق شربطةً أن يكون مطابقا للمواصفات والمقاييس السودانية، ودعا الموردين بالتحول الى الموانئ البرية خاصة وأن هناك توجيهات حكومية بتسهيل كافة إجراءات الإستيراد للتجار وإدخال كافة السلع بما فيها الدقيق والأدوية والسكر بالرغم من إتجاه الدولة لترشيد الإستيراد في وقت سابق .
واكد جدو إن حركة التجارة مفتوحة أمام الموردين كما أن لديهم الحق في الإستيراد عبر كافة الموانئ بما فيها المصرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.