شاهد بالفيديو لجان المقاومة يهاجمون المؤتمر الصحفي للحرية والتغيير ومجموعة القصر تتبرأ

0

الخرطوم _امواج نيوز

تهجمت مجموعة من “اعتصام القصر” وأقتحمت مقر وكالة السودان للأنباء ومنعت قيام مؤتمر صحفي لتحالف الحرية والتغيير، مان من المفترض قيامه الساعة الثالثة عصراً، وكان يخاطبه ياسر عرمان ومحمد ناجي الأصم. وقال مدير سونا للأنباء محمد عبدالحميد في تصريح عاجل أنه ألغى المؤتمر بسبب اقتحام مجموعة من المتظاهرين لقاعة المؤتمر

في الوقت تبرأت مجموعة القصر من المهاجمين في بيان تحصلت امواج علي نسخة منه قالت فيه هؤلاء ليس منا وهذا ليس سلوكنا فنحن ندعو لإحترام الرأي والرأي الآخر والمقارعة بالحجة وأن تكون المعالجة عبر الحوار ، فإستخدام القوة والعنف وممارسة الكبت لا نؤمن بها ولن ندعمها أبداً .
وقالت من العار أن ندعو إلي خلق ونأتي بمثله ، نؤكد أننا من دعاة الديمقراطية وفتح المنابر وإحترام كل الآراء وضد الكبت وتحجيم ومنع الناس من التعبير السلمي .
سنظل مدافعين عن حرية الرأي ، أوفياء لمطالبنا ومتابعة نيل حقوق الشعب السوداني بالتعبير السلمي وإحترام الآخرين .
ندين بشدة كبت الآخرين ومضايقتهم ونتمنى أن لا تحدث مثل هذه الممارسات الدخيلة علي المجتمع السوداني الذي يمتاز بالتسامح وقبول الآخر .
ونحن في إعتصام القصر ذكرنا مراراً وتكراراً أن إخوتنا في المجموعة الأخري ليس بيننا وبينهم خلاف شخصي وكل الذي بيننا هو إختلاف في الآراء ولكي نؤكد لهم أننا نحترمهم ونحترم آراءهم بإمكاننا منحهم فرصة الحديث في منصة الإعتصام في أي زمن يختاروه وسوف نستمع لما يقولوه بأذن صاغية ولن نعترضهم أبداً .
وهذه بمثابة تأكيد للدعوة التي قدمها القائد مني أركو مناوي لهم وطالب الجميع بالإستماع لهم .
وهذا دليل علي أننا لن نحجر علي أحد ولن نضايق أحد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.