حمدوك : المناخ السياسي لا يسمح بضرب المتظاهرين

0

شدد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، على أن التظاهر حق انتزعه السودانيون عبر عشرات السنين من النضال وأكد أن البلاد تجه إلى مناخ سياسي لا يسمح بضرب المتظاهرين
وتأتي تصريحات حمدوك في أعقاب مليونية دعت لها لجان المقاومة غداً للوصول أمام القصر الجمهوري للتعبير عن رفض الشارع للإعلان السياسي الموقع بين القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان و رئيس الوزراء عبدالله حمدوك.
وأشار حمدوك إلى أن أول بند في الاتفاق الاطاري تحدث عن الوثيقة الدستورية و البند الثاني اتاح امكانية تعديل تلك الوثيقة مما يفتح الطريق لخارطة طريق لاستكمال ما تبقى من الفترة الانتقالية ونوه إلى أن السودان له تجارب حية حدثت في اكتوبر وابريل ادت للوصول الى الاستحقاق الانتخابي.
وقال حمدوك في الصفحة الرسمية لمكتب رئيس الوزراء على الفيسبوك اليوم معلقا على الاتفاق الاطاري “اننا نتجه الى مناخ سياسي لا يسمح بضرب المتظاهرين لان حق التظاهر حق انتزعه السودانيون عبر عشرات السنين من النضال” .
ودعا حمدوك لجان المقاومة وكل القوى الحية لممارسة الديمقراطية لجهة الشئ الوحيد الذي لا يمكن تعلمه الا من خلال ممارستها.
وأكد رئيس الوزراء أنه لا أشياء قطعية في السياسة طالما ان الجميع يتحاورون في محيط سياسي متباين لتقريب وجهات النظر وقال “اما المواقف الصفرية والحدية تؤدي الى تعقيد المواقف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.