الجبهة الثالثة تمازج تنفذ قرار مجلس الامن والدفاع

0

أعلنت الجبهة الثالثة تمازج (جلهاك)، عن خروج كافة قواتها من داخل مدن السودان اعتباراً من يوم غد تنفيذاً لقرار مجلس الأمن والدفاع رقم 3 المتعلق بالترتيبات الأمنية.
ووجه القائد العام لقوات الجبهة الثالثة تمازج بالإنابة، الفريق آدم حسين كاربينو، كافة القادة بالجبهة للالتزام بقرار القائد العام، بالخروج من كافة مدن السودان والتوجه فوراً إلى المعسكرات، مشيداً بالتزام كافة قواته ببند الترتيبات الأمنية وحفظ الأمن، لجهة أنه لم يسجل أي بلاغ أو اتهام بالإخلال بالنظام العام ضدهم.
وقال كاربينو، إن قواته قومية التكوين، وليست لديها أي أجندة خارجية أو مستشار أجنبي، وتتوزّع في سبع ولايات وتعمل مع المواطن ولمصلحة الوطن، وذكر أنه ليست لديهم قوات داخل المدن وإنما توجد حراسات فقط وهي منضبطة تماماً.
من جانبه، أكد أمين قطاع كردفان بالجبهة أحمد علي النشيو، جاهزية قواته لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية، لضمان وأمن سلامتهم، ودمجهم في الحياة العسكرية أو الحياة المجتمعية.
وأشار النشيو إلى أن قواته ستتحرك يوم غدٍ من الخرطوم إلى عدة وجهات تتمثل في شمال وجنوب كردفان، غرب دارفور، الدمازين والنيل الأبيض.
في وقت أشار فيه أمين شؤون الرئاسة بالجبهة الثالثة، آدم محمد آدم جلابي إلى عددٍ من الآليات للترتيبات الأمنية لخروج القوة من المدن إلى المعسكرات بعد تهيئتها خلال أسبوعين أو ثلاثة، وتتمثّل في آلية وقف إطلاق النار ولجنة مركزية للترتيب الإداري مع اللجنة المشتركة ولجنة فرعية فنية تتكون من عدد من الأعضاء وهي مُختصة بعملية فرز القوة ولجنة وقف إطلاق النار موزعة على الفرق وأخيراً لجنة الاستخبارات لمنع التفلتات الأمنية.
وفي ذات السياق، برّأ المستشار القانوني للجبهة مرتضى مختار، قواته من أي مسؤولية جنائية، مبيناً أنها منضبطة وملتزمة بقانون اتفاق السلام، مؤكدًا التزامهم بتنفيذ بند الترتيبات الأمنية الذي نصت عليه اتفاقية سلام جوبا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.