عاجل .. طرد الجيش الروسي من خاركيف باوكرانيا

0

أعلنت أوكرانيا طرد قوات الجيش الروسي من خاركيف ثاني كبرى مدن البلاد، فيما أمرت روسيا بوضع قوات الردع النووي في حالة تأهب قصوى، وذلك في رابع أيام الحرب التي تشنها موسكو على كييف فقد قال المسؤول المحلي في خاركيف أوليغ سينيغوبوف -اليوم الأحد- إن المدينة عادت إلى سيطرة القوات الأوكرانية، بعد ساعات قليلة من إعلانه وصول الجيش الروسي إلى وسط المدينة.

وكتب سينيغوبوف -عبر شبكات التواصل الاجتماعي- خاركيف تحت سيطرتنا التامة، مؤكدا أن عملية “طرد الأعداء من المدينة” جارية وبحسب قوله، إن “العدو الروسي محبط تماما”، متخليا عن مركباته ومجموعات من الجنود الذين “استسلموا للجيش الأوكراني”.

ونقلت “رويترز” عن أوليكسي أريستوفيتش -مستشار الرئيس الأوكراني- قوله إن قواتهم دمرت نصف الآليات الروسية التي دخلت خاركيف وقال أريستوفيتش الأحد- إن الوضع لم يتغير بدرجة كبيرة في أوكرانيا، والبلاد تسيطر على الأراضي غربي كييف والقوات الروسية لم تتقدم جنوبا.

وخاركيف التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليون نسمة هي المدينة الرئيسية في شمال شرقي أوكرانيا، وتقع على مقربة من الحدود الروسية والأراضي التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا في دونيتسك ولوغانسك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.