هيئة الدفاع عن المتأثرين بالاحتجاز غير المشروع تكشف معلومات خطيرة عن انتهاكات جسيمة لاطفال

0

كشفت هيئة الدفاع عن المتأثرين بالاحتجاز غير المشروع وشهداء القتل الجزافي وهيئة محامي دارفور، عن تعرض أطفال بام درمان الى إنتهاكات جسيمة وتحرش جنسي من قبل بعض منسوبي الشرطة.

وذكرت الهيئتان في بيان مشترك، امس، ان مجموعة من عناصر الشرطة تستخدم مركبات دفع رباعي مزودة بالسلاح ألقت القبض على اطفال اشقاء، اطلقت سراح احدهم ونقلت معها الطفل الاصغر وقامت بتعذيبه والتحرش به وحبسه بقسم شرطة أم درمان وسط ليوم كامل، – وفقا للبيان.

وأشارت في البيان، الى ان الطفل أفرج عنه عقب تعذيبه دون اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهته، وأن أسرته قامت بفتح جنائي تحت المادة 144 و 157 و 142 من القانون الجنائي نيابة الطفل.

كما أفادت الهيئتان، انه بتاريخ 24 فبراير الماضي، قامت مجموعة اخرى من الشرطة مزودة بكافة انواع السلاح والعصي بمدينة ام درمان، بالغاء القبض على الطفلين (و- ه) و (ز- ع) بالقرب من صينية الازهري، تم تعذيبهم بالضرب المبرح والركل وتجريدهم تماما من ملابسهما والتجول بهما وهم داخل احدى العربات.

وتوعدت الهيئة باتخاذ إجراءات جنائية في مواجهة كل عناصر الشرطة التي قامت بما اسمته بالانتهاكات الجسيمة بحق الطفلين والاطفال الاخرين، لردعهم بالقانون.

وأعلنت تقديمها بطلب لوزير الداخلية لتكوين لجنة تحقيق عن هذه الظاهرة المرتكبة بواسطة عناصر من منسوبي الشرطة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.