كم عدد فناجين القهوة التي تحتاجها في اليوم؟

0

في حين تم ربط القهوة بالعديد من الفوائد ، إلا أن الاستهلاك المفرط للكحول يمكن أن يشكل مخاطر صحية ، لذا فإن السؤال الذي يطرح نفسه حول عدد أكواب القهوة التي يجب أن تشربها يوميًا؟ تُعرف القهوة بأنها المشروب الأكثر شعبية في العالم ، ويشرب الناس حول العالم حوالي 2 مليار كوب من القهوة يوميًا.

تقول صوفي ميديلين ، مستشارة التغذية ومديرة نواقص المدينة ، بمجرد أن نفكر في القهوة ، يفكر معظمنا في الكافيين ، الذي له العديد من الفوائد الصحية الرئيسية إلى جانب جعلنا نشعر بمزيد من اليقظة. وأوضحت: “في النساء على وجه الخصوص ، تبين أن متوسط ​​تناول القهوة يقلل من مخاطر الوفاة لأسباب رئيسية مثل أمراض القلب”.

وأضافت: “للقهوة آثار إيجابية على صحة الدماغ ، حيث تربطها عدة دراسات بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر ومرض باركنسون”.

وأشارت ميديلين ، “التوصية الرئيسية للكافيين هي الجرعة اليومية حوالي 300-400 مجم. ، بمتوسط ​​فنجان قهوة يحتوي على 80-100 ملليجرام من الكافيين ، مما يعني بحد أقصى 3 إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا ، وهو الحد الأقصى في النطاق الآمن ، وفقًا لصحيفة ديلي إكسبرس البريطانية.

لكنها تحذر: يمكنك أيضًا الحصول على الكافيين من مصادر أخرى قد لا تكون على دراية بها ، مثل الشوكولاتة والمشروبات المحلاة بالسكر.

بشكل عام ، تم ربط تناول أكثر من 600 ملغ بآثار صحية سلبية مثل ارتفاع ضغط الدم والأرق والتهيج. قال ميديلين: “إذا شعرت أنك تشرب الكثير من القهوة ، فقد تعاني من أعراض مثل الصداع ، والتهيج ، وآلام الصدر ، وصعوبة النوم”.

وإذا كنت ترغب في تناول كميات أقل من القهوة ، فمن الأفضل تناولها ببطء وفي مراحل نعم. يمكنك اختيار المزيد من القهوة منزوعة الكافيين ، أو استبدال القهوة بمشروب آخر منزوع الكافيين ، أو تجنب القهوة في وقت لاحق من اليوم.

قال ميديلين: “إذا شعرت أنك تشرب الكثير من القهوة ، فقد تعاني من أعراض مثل الصداع والتهيج وآلام الصدر وصعوبة النوم”.

وإذا كنت ترغب في شرب كمية أقل من القهوة ، فمن الأفضل أن تأخذها ببطء وتفعل ذلك على مراحل. يمكنك اختيار المزيد من القهوة منزوعة الكافيين ، أو استبدال القهوة بمشروب آخر منزوع الكافيين ، أو تجنب القهوة في وقت لاحق من اليوم.

بالنسبة لمعظمنا ، فإن شرب القهوة في الصباح حتى منتصف الظهيرة ينتج أقوى التأثيرات المرغوبة (مثل اليقظة).

وذلك لأن الكورتيزول يتنقل خلال فترات الذروة والانخفاضات في أوقات معينة من اليوم ، ويُعتقد أن القهوة هي الأفضل عندما تكون مستويات الكورتيزول لديك منخفضة.

قال ميديلين إن القهوة الساخنة تحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة من القهوة المخمرة على البارد ، وفي المتوسط ​​، تحتوي على نسبة أقل من الكافيين.

تعتبر القهوة منزوعة الكافيين أيضًا خيارًا شائعًا ، وعلى الرغم من أنها تحتوي عادةً على كميات ضئيلة من الكافيين ، إلا أنها تقدم فوائد صحية متشابهة جدًا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.