عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض اليوم … سيرى الناس في جميع أنحاء العالم حدثًا نادرًا

0

تتوقع الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) أن 80 بالمائة من العواصف الكبرى تضرب الأرض اليوم.

أوضح الفيزيائي أن العاصفة لديها فرصة بنسبة 20 في المائة للتأثير على بلدان متعددة حول العالم ، مشيرًا إلى أن الناس في جميع أنحاء العالم قد يكونون قادرين على رؤية الشفق القطبي ، وهو عرض ضوئي غالبًا ما يُرى عند خطوط العرض العالية ، وهو ما يتوقعه خط الاستواء.

يمكن رؤيته خلال العاصفة.

من المتوقع حدوث مشكلات في أنظمة الراديو ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، خاصة عند الفجر والغسق.

قال عالم فيزياء الطقس الفضائي الدكتور تاميثا سكوف على تويتر: “تظهر النماذج التنبؤية من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) وناسا أن عاصفة شمسية تضرب الأرض”.

تتوقع الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) أن 80 بالمائة من العواصف الكبرى تضرب الأرض اليوم. أوضح الفيزيائي أن العاصفة لديها فرصة بنسبة 20 في المائة للتأثير على بلدان متعددة حول العالم ، مشيرًا إلى أن الناس في جميع أنحاء العالم قد يكونون قادرين على رؤية الشفق القطبي ، وهو عرض ضوئي غالبًا ما يُرى عند خطوط العرض العالية ، وهو ما يتوقعه خط الاستواء. يمكن رؤيته خلال العاصفة.

من المتوقع حدوث مشكلات في أنظمة الراديو ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، خاصة عند الفجر والغسق. قال عالم فيزياء الطقس الفضائي الدكتور تاميثا سكوف على تويتر: “تظهر النماذج التنبؤية من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) وناسا أن عاصفة شمسية تضرب الأرض”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.