اسرة الشهيد حسن محمد عمر تتهم اعضاء المؤتمر الوطني المحلول بالمطالبة بالتراجع عن حكم الاعدام الصادر ضد ابنهم

0

كشفت أُسرة الشهيد د.حسن محمد عمر عن تشكيل اعضاء في المؤتمر الوطني المحلول ـ معلومين لديهم ـ مستغلين رجال الادارات الأهلية وبعض مشايخ الطرق الصوفية ( وفد) لمطالبة الأُسـرة بالتراجع عن حكم الاعدام الصادر في حق المدان

بقتل ابنهم، أشرف عبد المطلب الشهير بـ(أب جيقة) .

وأُصيب الشهيد د.حسن محمد عمر بطلق ناري في ُ العنق خـلال مشاركته في مليونية الـ۲٥ ديسمبر ۲۰۱۸ في شارع السيد عبدالرحمن، وارتقت روحه في ۱۲ يناير ۲۰۱۹ .

وقال ممثل الأُســرة عبدالله العمدة عثمان أحمد يوسف ـ في بيان بحسب صحيفة الجريدة التي اطلعت على البيان، إن مجموعة من عضوية حزب المؤتمر الوطني المحلول معلومين لديهم قادوا وفداً ُ لمقابلة أُسرة الشهيد دون موافقتها للمطالبة بالتراجع عن القصاص على الرغم من علمهم بموقف الأُسـرة الحاسم منذ تشييع جثمان الشهيد يناير ۲۰۱۹م.

وأشار «العمدة» إلى أن قادة الوفد استغلوا بعض مشايخ الطرق الصوفية للتوسط للمدان بقتل ابنهم واصفًا الخطوة بـ(الخبيثة) والتي اثارت غضب الأُسرة. وقال «العمدة» إن إصرار الوفد على مداهمة منزل أُسرة الشهيد والانفراد بوالده واطلاق شائعات بموافقة الأُسرة على العفو لن تُجدي نفعا.

ولفت إلـى أن من بين الوفد الزائر اشخاص حاولوا اخراج جثمان الشهيد من المشرحة دون التقرير الطبي لطمس الحقائق محذرا من تكرار محاولات التلاعب بدم ابنهم ً الشهيد، مؤكدا أن الأسـرة ملتزمة بالعهد الذي قطعته لرفاقه ولجان المقاومة والثوار بالقصاص له

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.