حزب الامة يضع شروط لشرعنة الانقلاب

0

وضع حزب الأمة القومي 6 شروط للتفاوض حول حلول سلمية لعودة الشرعية وإنهاء الانقلاب العسكري واستكمال الفترة الانتقالية بما يحقق أهداف ثورة ديسمبر.

واجتمع مجلس التنسيق التابع للحزب مساء أمس السبت، وناقش دعوة رئيس السلطة الانقلابية للحوار، واللقاء التحضيري الذي تقترحه الآلية الثلاثية في إطار العملية السياسية المطلوبة لتجاوز الوضع الانقلابي.

وبحسب بيان له عقب الإجتماع، أبدى المجلس ترحيبه بالدعوة لحلول سلمية متفاوض عليها لعودة الشرعية وإنهاء الانقلاب واستكمال الفترة الانتقالية بما يحقق أهداف ثورة ديسمبر.

نوايا حسنة
واعتبر المجلس أن الدعوة التي أطلقها رئيس السلطة الانقلابية عبد الفتاح البرهان، للحوار إعلان عن نوايا حسنة وما ذكره من اتجاه لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين غير كافي في حد ذاته ومتناقض مع ممارسات السلطة المستمرة باعتقال شباب لجان المقاومة بكثافة عشية الدعوة وبعدها.

وأكد أن الدعوة لكي تجد استجابة من القوى السياسية السودانية ينبغي أن تتبعها خطوات أهمها إنهاء حالة الطوارئ، وقف العنف والقتل في مواجهة المتظاهرين ومساءلة الذين ارتكبوه.

بجانب وقف حملة الاعتقالات وسط لجان المقاومة، والتنفيذ الفوري لوعد إطلاق سراح المعتقلين السياسيين سواء أكانوا حزبيين أو من لجان المقاومة وإلغاء كافة التهم الجنائية الكيدية الموجهة ضدهم بدلاً عن التحجج بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.