الدقير يحدد كيفية انهاء الانقلاب

0

امواج نيوز

قال رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، أن الانقلاب الذي يستولي على السلطة بالقوة هو تأسيس لحكم أستبدادي لا يملك، بطبيعته، إلّا أن يعادي ناموس الحياة ويستهدف ثلاثية الحرية والسلام والعدالة بمعناها الشامل .

وأضاف في تهنئته للشعب السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك اليوم الإثنين، في اشارة للانقلاب : ” ولكنه، بحكم التاريخ، لا بدّ أن يُهزَم ما دام هناك من يقاوم ويرفض الاستسلام “.

وأشار إلى أن الانتصار على الانقلاب يبدأ بانتصار مقاوميه – في كل أطياف قوى الثورة – على عوامل الفرقة والشتات، وحشد كل مُمْكنات المقاومة السلمية عبر جبهة موحدة تحت شعار – نحسب ألّا خلاف عليه – وهو: “إنهاء الانقلاب وكل ما ترتّب عليه، والتوافق على ترتيبات دستورية تنشأ بموجبها سلطة مدنية كاملة لتنفيذ مهام متفق عليها – خلال ما تبقى من الفترة الانتقالية – بما في ذلك الإعداد لتنظيم انتخابات عامة حرة ونزيهة بنهايتها”، وما ذلك على إرادة شعبنا بعزيز.

وترحم الدقير على الشهداء وتمنى الشفاء للجرحى، وقال : ( الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى .. الضمير الوطني مع الصامدين في عتمة زنازين الانقلاب .. نتمنى لبلادنا صياماً دهرياً عن الاستبداد، وهجراناً دائماً لمسيرة الفشل والارتكاس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.