لجان تتوعد البرهان وحميدتي

0

أمواج نيوز

تصريح صحفي حول “مواكب مليونية الوطن الواحد”

نترحم على روح شهيد مواكب الخامس من مايو مجتبى عبد السلام الذي إرتقى نتيجة دهسه بإحدى عربات قوات الشرطة والقوات المشتركة من جيش وجهاز المخابرات العامة والدعم السريع، وهي جرائم مهما استمرت وكبرت مصير مرتكبيها المحاكمات الناجزة.

بلغ الثوار السلميين مقاصدهم وأكدوا على مطالبهم في مليونية ٥مايو، والتي مثلت فصلاً جديداً من فصول الثبات والسلميةِ لإسقاط السلطة الإنقلابية واستمرار الفعل الثوري والسياسي الضامن لإنجاز التحول الديمقراطي والمدني.

إن العنف الذي قابلت به السلطة الإنقلابية وأجهزتها الأمنية والعسكرية بكل تشكيلاتهم واستخدامهم الرصاص الحي و توثيق ذلك من قبل الثوار السلميين ووسائل الإعلام العالمية لهو دليل إضافي وواضح على جرائم هذه السلطة و قياداتها العسكرية والمدنية المزعومة، ونؤكد أن كل هذه الجرائم لن تمر دون محاسبة ومحاكمات تطال جميع الجناة في مجلس السيادة الإنقلابي ومجلس الوزراء الإنقلابي ولاية الخرطوم و قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية فهم مسؤولون بالتضامن والمسؤولية الجنائية المباشرة عن كل هذه الأحداث.

نرسل رسالتنا إلى عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان حميدتي وأعضاء مجلسهم الإنقلابي وإلى قادة الحركات المسلحة والأحزاب السياسية المشاركة في هذه السلطة الإنقلابية ومنسوبي نظام المؤتمر الوطني المحلول، أن أرض السودان ستضيق بكم بما رحبت، وستتم ملاحقتكم وتجريدكم من كل رتبكم وصفاتكم وألقابكم وأموال الشعب السوداني التي تحصلتم عليها بوضع اليد.

إن محاولاتكم اليائسة لوضع تسوية تجعلكم تفلتون من العقاب لن تنجح، وسيكون مصيركم سجن كوبر وبورتسودان ودبك وتطبيق كامل لمواد القانون الجنائي لسنة ١٩٩١ وقانون الإجراءات الجنائية لسنة ١٩٩١ حرفاً حرفاً ومادةً مادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.