تعريفة جديدة للكهرباء بالشمالية

0

أمواج نيوز

انتهى في وقت متأخر من مساء الخميس، اجتماع لجنة تجمع مزارعي الولاية الشمالية مع اللجنة المكلفة من قبل مجلس السيادة لدراسة ومراجعة تعرفة الكهرباء وخرج الاجتماع بقرارات مهمة فيما يخص تعرفة الكهرباء الزراعية.

وكان رئيس مجلس السيادة الفريق  عبدالفتاح البرهان قد اوكل ملف تعرفة الكهربا الي لجنة تم تكوينها من الادارة العامة للكهرباء ووزارة الطاقة  و وزارة المالية و ممثلي الأمن الاقتصادي و ممثلي اللجنة القومية الزراعية لدراسة مراجعة  تعرفة الكهربا و إيجاد حلول عاجلة لها.

وأوضح المهندس امين عثمان يوسف مدير الكهرباء في بداية الاجتماع، أن الكهرباء الزراعية تستهلك 11% من امدادات الطاقة الكهربائية بالبلاد.. و أوضح ان الولاية الشمالية تستهلك ما نسبته 29% من حصة الكهرباء الزراعية فيما تستهلك ولاية نهر النيل نسبة 3% من حصة الإمداد الزراعي  و تستهلك بقية ولايات السودان مجتمعة 27%.

وقال المتحدث باسم تجمع مزارعي الولاية الشمالية عثمان عبدالله خالد، لموقع (سودان برس)، أنه تم الاتفاق على أن تكون تعرفة الكهرباء الزراعية ب(3) جنيهات للكيلوات الواحد كتعرفة ثابتة غير قابلة للزيادة للمشاريع الحكومية والتعاونية، فيما تم تقسيم كهرباء المشاريع الاستثمارية الي شرائح حسب الاستهلاك تبدأ من 1000كيلوات الي 20000 كيلوات بأسعار متبابنة تبدأ ب 70جنيهات للكيلو وات في الشريحة الأولى إلى 7 جنيه للكيلو وات لأعلى شريحة 2000.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.