لاعب سوداني يتقاضى933 مليار جنيه

0

امواج نيوز

بات اللاعب السوداني الأصل والألماني الجنسية “هاني مختار”، الأعلى راتباً في صفوف نادي “ناشفيل” الذي ينشط في الدوري الأمريكي بموجب العقد الجديد الذي وقّه اللاعب مع ناديه قبل أسابيع قليلة.

فقد مدد “مختار” تعاقده مع نادي “ناشفيل” حتى العام “2025” براتب سنوي قدره مليون “637” ألف دولار أمريكي ، أي ما يعادل حوالي “933” مليار جنيه سوداني”، وذلك وفقاً لبيانات صادرة عن رابطة اللاعبين في الدوري الأمريكي.

وتفرض رابطة اللاعبين قيوداً على سقف الرواتب لأندية الدوري الأمريكي، مع السماح بصفقات لإستقطاب النجوم البارزين عالمياً خارج سقف الرواتب فيما يُعرف بـ”قاعدة بيكهام”.

و وفقاً لجدول الرواتب في نادي “ناشفيل”، والذي اطلع عليه سبورتاق، فان “هاني” يعتبر الأعلي راتباً، يليه المهاجم الإيفواري “آكي لوبا” الذي يتقاضى سنوياً مليون و”250″ ألف دولار، ثم الأمريكي “ولكر زيمرمان” الذي يحصل على مليون و “156” ألف دولار في العام، بينما يبلغ إجمالى رواتب اللاعبين السنوية في النادي حوالي “11” مليون و “700” ألف دولار.

وانتقل “مختار” صاحب الـ”27″ عاماً الى “ناشفيل” الأمريكي مطلع العام “2020”، وبأت أحد نجوم الصف الأول بالفريق، وخاض مع الفريق “51” مباراة حتى الآن سجل خلالها “24” هدفا، كما أختير ضمن التشكيلة المثالية للدوري الأمريكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.