ضبط شبكة اجرامية تنشط في تجارة اليورانيوم بسوبا

0

تَمَكّنَ فريقٌ ميدانيٌّ مشتركٌ من إدارة العمليات الفيدرالية والاستخبارات المُضادة، من ضبط شبكة إجرامية تنشط في تجارة مادة اليورانيوم بمنطقة سوبا شرق. وقال إعلام الشرطة، إنه بالعودة لتفاصيل العملية، توافَرت معلومات لإدارة العمليات الفيدرالية تفيد بأن هنالك شبكة إجرامية تنشط في تجارة مادة اليورانيوم. وعلى ضوء ذلك، تَمّ تكوين فريق ميداني مشترك من إدارة العمليات الفيدرالية وقوة من الاستخبارات المضادة بقيادة ضابط، بغرض إنهاء المُغامرات الإجرامية لعناصر الشبكة. ومن خلال تفعيل العمل البحثي الميداني المعلوماتي، تَمّ تحديد الموقع الذي تتم فيه مُزاولة نشاطهم الإجرامي وتحديد هوية المشتبه بهم بدقة.
وأضافت الشرطة: “تم وضع خطة مُحكمة للإيقاع بالشبكة عن طريق عملية مُبايعة وهمية، حيث تم الاتفاق معهم على مبلغ معين لسعر الكيلو، وتم أخذ عينة من المادة بحجة عرضها على تاجر أجنبي الجنسية، وفي لحظة خروجهما من المنزل وبحوزتهما العينة التي تم الاتفاق عليها، أتت الإشارة إلى القوة التي كانت على مسافة قريبة من المنزل وتمت عملية المداهمة، والتي أسفرت عن ضبط جوال بداخله مواد بيضاء في شكل حجارة صغيرة تزن حوالي 30 كيلو، وتوقيف المدعو (غ. ع. ق. ا) أجنبي الجنسية. وعند إخضاعه للتحري أفاد بأن هذه المواد قد أحضرها المدعو (ر. ا. ر). وبناءً على ذلك تم تحريز المضبوطات وإرسالها إلى الأدلة الجنائية للإفادة عن المادة ووزنها.
وقد تَمّ اتّخاذ إجراءات بلاغ بالقيد رقم 12 تحت المادة 68 /100 بدائرة التحقيق الجنائي.
يُذكر أنّ النتيجة الأولية للمعمل الجنائي أوضحت أن المادة تزن حوالي 27 كيلو و650 جراماً، وتحتوي على مواد مُشعة حسب ما جاء في التقرير الفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.