القضارف لتر الجازولين 708 جنيه

0

أمواج نيوز

تواصلت الجهود الرسمية والشعبية لانجاح الموسم الزراعي المطري بولاية القضارف التي تستهدف زراعة 7 مليون فدان بالمحاصيل المختلفة وابدت شركة المعيقلى موافقتها على بيع وتوزيع الجازولين لمزارعي الولاية بسعر (٧٩٨) جنيه للتر.
وكان والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب عقد اجتماعا مشتركا ضم اللجنة المفوضة لمزارعي القضارف لحل مشكلة ضعف إنسياب الجازولين الزراعي وتوقف عملية التمويل الزراعي ودخول مواقيت الزراعة لعدد من المحصولات .
و أمن الاجتماع المشترك امس على ضرورة التحرك العاجل لتنفيذ عمليات التحضير والزراعة ومقابلة رئيس مجلس السيادة.
وأكد الوالي على أهمية سحب الجازولين من المستودع الإستراتيجي بالولاية عن طريق شركة العليقي للبترول ليتم توزيعه على المزارعين بالمحليات بجانب متابعة إستمرار الوارد اليومي من الخرطوم للولاية. وتقدر الكميات المطلوبة لهذه المرحلة بحوالى 168 الف برميل جازولين .
وابدت الشركة موافقتها على بيع وتوزيع الجازولين لمزارعي ولاية القضارف بسعر (٧٩٨) جنيه للتر بمدينة القضارف و جميع المحليات.
وشرعت فعلا في نقل البترول لطلمباتها في محليات القضارف المختلفة مع وضع تكلفة النقل للمحليات
وقال عضو اللجنة المفوضة لمزارعي القضارف، حامد يوسف ان الشركة ابدت استعدادها لتسليم شحنة تانكر كاملة من الجازولين من المستودع الاستراتيجي لاي مزارع راغب وصولا الي الحقول.
وقطع بان مشكلة بيع وتوزيع الجازولين لمزارعي القضارف تم حلها تماما وتبقت مشكلة التمويل
هذا وقد اعرب المزارعون عن املهم في ان تستكمل حلقات العمليات الزراعية بتوفير التمويل اللازم لزراعة المساحات المقترحة هذا العام والمقدرة بسبعة مليون فدان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.