اذاعة البيت السوداني توقف مذيعة عن العمل لهذا السبب(…)

0

تعرضت معدة ومقدمة البرامج باذاعة البيت السوداني آية الصباغ إلى ايقافها عن العمل منذ الأربعاء 7 سبتمبر الجاري من قبل مديرة الإذاعة ليلى عوض بسبب استضافتها لعدد من الصحفيين في برنامج منوعات حواري مساء الثلاثاء 6 سبتمبر للحديث عن انتخابات نقابة الصحفيين.

واستلمت آية اليوم الأحد استيضاح موجها إليها من مديرة الإذاعة حول الأسباب التي أدت لاستضافتها ثلاثة صحفيين للحديث عن انتخابات الصحفيين من خلال برنامج فترة المنوعات. وجاء في الاستيضاح أن آية تعلم إن إذاعة البيت السوداني إذاعة اجتماعية وليس لها علاقة بالسياسية فلماذا استضافت الصحفيين للحديث عن انتخابات النقابة؟. وتمت مطالبتها بالرد على الاستيضاح خلال اليوم.

وجاء رد ايه على الاستيضاح بقولها إنها استضافت ثلاثة صحفيين للحديث عن انتخابات نقابة الصحفيين كحدث مهم يهتم بقضايا العاملين بمهنة الصحافة والإعلام مشددة على أن ما قُدم كان في قالب اجتماعي.

وأشارت أن تناولها للمحاور التي تم طرحها في البرنامج كان اجتماعيا وليس سياسيا مؤكدة أنها ناقشت القضايا المرتبطة بمهنة الصحافة والصحفيين فيما يختص بالحقوق والواجبات وكان النقاش في اطار موضوعي لم يمس باي شكل من الاشكال أي جانب سياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.