تفاصيل جديدة في محكمة قضية الشهيد محجوب التاج

0

امواج نيوز

قبلت محكمة مخالفات الاراضي بالديم شرق جلستها اليوم الإثنين الطلب الذي تقدم به ممثل الإتهام عن الحق العام وكيل النيابة ماهر سعيد،ضمن جلسات قضية الشهيد محجوب التاج طالب كلية الطب بحامعة الرازى ، وذلك بالطعن والرفض لشهادة شاهد الدفاع رقم ( 20 ) .

وذكر فى معرض طلب ممثل الإتهام لقاضي المحكمة زهير بابكر عبد الرازق :” عدالة ومصداقية ان شاهد الدفاع تعارضت اقواله من خلال وقائع الفيديو الذي عرض بالمحكمة كمستند اتهام وان الشاهد ضمن المتهمين الهاربين المطلوب القبض عليهم بالارشاد كونه مشاركا من ضمن القوة التي داهمت الطلاب المتظاهرات بجامعة الرازي.

واضاف :” الأحداث التى نتج عنها مقتل الشهيد فيما انضم للطعن ممثل الإتهام عن الحق الخاص عن أولياء الدم”. وعضد ممثلوا الدفاع عن المتهمين رفض الطلب، بأن الشاهد أدلى بشهادته أمام اليمين وأمر مصداقيته للمحكمة في مرحلة وزن البينة وانه غير صحيح ضمن المطلوبين الهاربين.

واوضح شاهد الدفاع الذي استمعت اليه المحكمة انه كان يعمل بقطاع طيبة برتبة وكيل عريف بجهاز هيئة العمليات حيث تعرف علي اربعة متهمين في قفص الاتهام، مشيرا ان اثنين منهم كانوا علي متن العربة اللاندكروزر التي جاءت من قطاع طيبة و جاءتهم تعليمات بالذهاب لمقر التظاهرات التي اندلعت بكلية الرازي.

وقال عند وصولهم راي الطلاب يرددون هتافات،لا تعليم في وضع أليم، يسقط يسقط كلاب الامن،مضيفا ان ادوات الاسلحة التي كانت بحوزتهم خرطوش ، خوذة،درقة ،واضاف:” إلى جانب وجود بمبان،واوضح ان المتهم السابع كان ضابط برتبة ملازم بقطاع طيبة، نافيا معرفته ببقية الضباط الذين تحركوا معهم، وذكر ان المتهم السابع لم يكن موجودا بمكان الحادث وانه كان بقطاع طيبة وكذلك المتهم الثامن كان برفقتهم بالعربة .

وذكر شاهد الدفاع العشرين انه لم يشاهد الشهيد وهو علي الارض بل انه سمع بالحادثة بعد ذهابهم من مكان الحادث، وبذلك قدم ممثل الدفاع افادة من ادارة وزارة الداخلية لامهالهم فرصة لاعلان شاهد اخر وحددت المحكمة جلسة الاثنين القادم سماع المتحري الثالث وتحديد جلسات اخري لمواصلة القضية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.