قرارات مرتقبة بشأن الائمة والدعاة

0

كشف وزير الإرشاد والأوقاف دكتور عبد العاطي أحمد عباس، عن مشاورات جارية لإصدار عدد من القرارات لتحسين أجور وعلاوة طبيعة العمل للأئمة والدعاة والمؤذنين وإدخالهم خدمات التأمين الصحي ضمن خطة الوزارة الرامية لاستقرار الأئمة.

وأكد الوزير لدى مخاطبته امس اللقاء التفاكري بين والي الخرطوم الأستاذ أحمد حمزة، والأئمة والدعاة والعلماء الذي نظمته الإدارة العامة للدعوة بولاية الخرطوم، أكد دعم وزارته لإعمار دور العبادة والعمل مع حكومات الولايات على توفير وسائل إنتاجية تعين أهل الدعوة على مجابهة الظروف الاقتصادية الطاحنة حتى يتفرغوا إلى توصيل الرسالة الدينية ومحاربة الظواهر الدخيلة على المجتمع وتوحيد أهل القبلة.

ودعا الوزير إلى نبذ التطرف الديني وخطاب الكراهية وحث مجتمع المسجد بالتمسك بالقيم الدينية والقضايا الوطنية حتى يعم الأمن والاستقرار أرجاء الوطن.

وطالب والي الخرطوم المكلف احمد عثمان حمزه بإقامة مؤتمرات على مستوى إدارة الشئون الدينية بجميع المحليات توطئة لرفع توصيات لمعالجة مقترحات لتحسين أجور الأئمة يتم إدراجها في موازنة العام ٢٠٢٣، كما تعهد بإنفاذ كافة المقترحات التي من شأنها أن تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية للأئمة والدعاة.

وأشار الوالي لأهمية دور الأئمة في المجتمع باعتبارهم أصحاب دعوة تعمل على حشد طاقات المجتمع لإنجاح خطط الولاية الرامية لتحقيق الأمن ودك أوكار الجريمة وإنهاء ظاهرة التفلتات الأمنية والعمل على استقرار المجتمع حتى تتفرغ الأجهزة التنفيذية لتوفير الخدمات التي يحتاجها المواطن، مشيراً إلى إمكانية تخصيص مواقع لبيع السلع للأئمة والدعاة بأسعار التكلفة بمقار مجلس الدعوة فى محليات الولاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.