لجان المقاومة تتهم مجموعة شبابية بانتحال اسمها

0

اتهمت تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم، الخميس، مجموعة شبابية عقدت لقاءا مع الآلية الثلاثية، بانتحال اسمها.

وفندت التنسيقيات في تصريح صحفي، مزاعم الآلية الثلاثية بشأن عقد اجتماع مع لجان المقاومة حول الوضع السياسي الراهن.

وقال التصريح: نؤكد أننا في تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم لم نكن جزءً من هذا الإجتماع و لم نفوض من ينوب عنا لحضوره.

وأضاف : ونؤكد ايضاً أن مكاتب إتصال تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم معلومة لدى كل الهيئات الأممية و البعثات و الممثليات الدبلوماسية و تلقينا عبرها مجموعة من الدعوات السابقة.

وتابع تصريح اللجان: ننصح بعثة اليونيتامس و مبعوثها “فولكر بيرتس” عدم العمل على شرعنة من ينتحلون صفة تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم من أجل اي مناورات تسوية و إضفاء مشروعية لعملية التسوية الجارية الآن .

وقالت التنسيقيات إن جهود الآلية الثلاثية تتخطى حتى الآن مطالب الشارع السوداني الثائر المطالبة بتحقيق شعارات الثورة المتمثلة في العدالة الجنائية والعدالة الإنتقالية ضد المتورطين في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والمتورطين بشكل سافر في جرائم القتل المنظم خارج إطار القانون.

وجددت تنسيقيات لجان المقاومة موقفها الرافض لأي تسوية سياسية مع الطغمة الإنقلابية وأن حالة الانسداد السياسي لايمكن أن تنتهي الا باسقاط المجلس العسكري الانقلابي وزبانيته، بحسبما قالت.

وتمسكت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم باللاءات الثلاث (لا تفاوض لا شراكة لا مساومة) حتى سقوط الإنقلاب وإيجاد فرص جادة لتحقيق العدالة

من جهة أخرى بعد ساعات من نفي لجان مقاومة مدينة الخرطوم للقاء.. قالت البعثة الأممية إن ‏المشاركين في اجتماع الأمس مع الآلية الثلاثية هم أعضاء في مبادرة “إعلان مبادئ ثورة ديسمبر”.
وكانت البعثة قد أعلنت عقد الآلية لاجتماع مع ممثلين عن لجان المقاومة الخميس.

وكانت قد نفت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، الحقائق، بشأن ما أثير عن عقد اجتماعٍ مع الآلية الثلاثية، بحسب ما أشارت البعثة الأممية المتكاملة لدعم الانتقال”يونيتامس”.

وقالت مقاومة الخرطوم، إنّها لم تكن جزءًا من الاجتماع ولم تفوّض من ينوب عنها لحضوره.

وأضافت” مكاتب اتصال تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم معلومة لدى كلّ الهيئات الأممية والبعثات والممثليات الدبلوماسية وتلقينا عبرها مجموعة من الدعوات السابقة”.

ودعت مقاومة الخرطوم بعثة اليونيتامس ومبعوثها فولكر بيرتس، إلى عدم العمل على شرعنة من ينتحلون صفة تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم من أجلّ أيّ مناورات تسوية وإضفاء مشروعية لعملية التسوية الجارية حاليًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.