في قضية زبيده الشرطه تلقى القبض على كتاب ورؤساء تحرير

0

القت الشرطة القبض على الكاتب الصحفي ورئيس تحرير السوداني السابق ضياء الدين بلال اليوم الخميس قضية زبيدة موتورز العالمية القابضة كما القت الشرطة القطرية القبض على الكاتب عادل الباز وتم التحقيق معه فى ذات القضية وسبقهم رئيس تحرير اليوم التالى السابق مزمل ابو القاسم ورئيس التحرير الحالى الطاهر ساتي فى مجريات القضية .

وصعدت الشركة في خطابها تجاه البنك الزراعي وذلك بمخاطبته بإنهاء العقد الموقع بين الطرفين في العام 2021 الخاص بإستيراد مدخلات إنتاج الموسم الزراعي ( سماد )، بعد أن فشل البنك في الإيفاء بإلتزامات العقد، وتحويل القضية إلى التحكيم وهو أحد شروط العقد، الذي بدءت إجراءته بتعيين المحكمين من جانب الطرفين ورئيس لجنة التحكيم والتي ستباشر أعمالها عقب إيداع موافقات اللجنة أمام المحكمة في الأيام القادمة. .

كما تم مخاطبة البنك الإسلامي وهو البنك الضامن للبنك الزراعي في العقد من طرف البنك الأهلي السعودي وهو البنك المراسل لشركة زبيدة وذلك بعد فشل البنك الزراعي في سداد إلتزامته المادية تجاه الشحنة الأولى من السماد والبالغ قيمتها أكثر من 97 مليون ريال سعودي.

بخطاب ضمان صادر من البنك الإسلامي السوداني وفي حالة عدم السداد يحق للبنك الأهلي السعودي إتخاز الإجراءات القانونية اللازمة والذي خاطبهم بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.