مناوي وجبريل يتعرضون للتهديدات

0

هدد المتحدث الرسمي باسم المجلس المركزي للحرية والتغيير، شهاب إبراهيم، “جبريل ومناوي” بإكمال اتفاق السلام، سواء وقعوا على الاتفاق الإطاري ام لم يوقعوا.

وأردف “إذا وضعنا أن جبريل ومناوي جزءًا من أطراف السلام، أشير إلى أن إكمال ومراجعة اتفاقية السلام لن تكون متوقفة على التوقيع النهائي للإطاري”، وأشار شهاب طبقا لصحيفة الصيحة إلى أنه بالضرورة فإن الحكومة التنفيذية سيكون لها القدرة على إكمال ملف السلام إلى نهاياته سواء وقع جبريل ومناوي على الاتفاق الإطاري أو لم يوقعا”.

أكد شهاب حرصهم على إلحاق “جبريل ومناوي” والأطراف الأخرى التي يفترض أن توقع على الاتفاق النهائي، وأضاف “نجري اتصالات مختلفة في كل الاتجاهات سواء عبر مكونات الحرية والتغيير أو عبر لجنة الاتصالات، لن نتوقف عن المحاولات والتواصل معهم إلى حين الوصول لتفاهمات أو الوصول للاتفاق النهائي”.

وتابع “لا ندعي كمال أو نقصان الاتفاق الإطاري ما لم يصل إلى غاياته النهائية”، وقال شهاب إن المنصوص في الاتفاق الإطاري تقويم ومراجعة اتفاقية جوبا، وتتضمن تقييم الآليات المذكورة في الاتفاق الأساسي في 2020، وسيترك للحكومة القادمة استكمال ما بدأناه في الإطاري.

وأضاف “بالتالي لا نستطيع أن نجزم بأن وجود أو عدم وجود، حركتي جبريل ومناوي في الاتفاق الإطاري النهائي يمكن أن تنتقص أو تكمل الاتفاق النهائي، وذلك لأن أطراف السلام الموجودة حالياً عددها كبير بما فيها الجبهة الثورية، والتي تضم أربعة مكونات أساسية من الحركات المسلحة والتي لها وزن كبير، ولكن دون أن نقلل من وزن حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.