السلطات الهندية تضبط 11 امرأة سودانية يهربن ذهب داخل مناطق حساسه

0

ضبطت السلطات الهندية؛ 11 سيدة سودانية؛ ع وصلن من الشارقة إلى مومباي؛ قمن بتهريب 8.3 كجم من الذهب بقيمة 385 الف دولارًا أمريكيًا داخل تجاويفهن التناسلية.

ووفقا لبيان من إدارة الجمارك في مطار ( شاتراباتي شيفاجي ماهراج الدولي ) يوم الجمعة الماضية؛ فإن هذه هي المرة الأولى في السنوات الأخيرة التي يقوم فيها مسؤولو الجمارك بإلقاء القبض على 11 مواطناً أجنبياً وضبطهم في عملية تهريب ذهب جماعية.

وقالت إن 11 امرأة تتراوح أعمارهن بين 30 و 50 عاما؛ وصلت إلى مومباي يوم الجمعة عبر رحلة (العربية للطيران G9-405 ) في الصباح؛ وبناءً على المعلومات؛ تم اعتقالهن وفحصهن .

وأشارت مصادر جمركية إلى أنه تم ضبط إجمالي 31 كبسولة من الاجنبيات المحتجزات اللاتي أخفين الذهب المهرب في شكل كبسولات في أعضائهنوأضاف المصدر أن الذهب كان على شكل شمع وكان معبأً على شكل كبسولات مع أشرطة تغليف.وأكدت المصادر أن المثير للدهشة أنهن كن يسافرن جميعا في رحلة واحدة؛ لكنهن لم يعرفن أن أخريات كن يحملن أيضًا ذهبًا مهربًا؛ وقال مصدر آخر “لقد تم إغرائهن جميعًا بعمولة مربحة وتم استهدافهن بشكل فردي؛ وتم إعطائهن تعليمات لتسليم الذهب لشخص ما في مومباي, يعمل مسؤولو الجمارك على المعلومات التي حصلوا عليها من المعتقلات أثناء استجوابهن.

وأوضح المصدر أن المضحك في الأمر؛ أن الكمية المهربة كان يمكن احضارها بصورة عادية إلى الهند؛ حيث يسمح للنساء بحمل مصوغات ذهبية ذات اوزان اكبر؛ دون الحوجة إلى تهريبها بهذا الشكل.

لذا لم يقم المسؤولون باعتقالهن جميعًا لأن الاستيلاء الفردي على الذهب المهرّب لم يتجاوز الحد البالغ الممنوع للفرد ، والذي يعد عمومًا معيارًا لإلقاء القبض على تهريب الذهب, و أطلقت السلطات سراحهن بعد مصادر الذهب المُهرب.

و أُبقي على سودانية واحدة فقط حيث تم ضبط أكبر كمية من الذهب المهرب في حوزتها.

وأضاف مصدر آخر أنه تم الإفراج عنها بعد ذلك بكفالة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.