الأبحاث الفلكية تعقب .. زلزال مصر المدمر يحدث خلال اسبوع

0

امواج نيوز

جدد العالم الهولندي فرانك هوجربتس، تصريحاته بشأن وقوع زلزال في مصر ولبنان والأردن، والتي أثارت حالة من الجدل خاصة بعد تنبؤه بحدوث زلازل في تركيا وسوريا .


وقال خبير الزلازل الهولندي فرانك هوجربتس، في تصريحات تليفزيونية على قناة الغد، إن الدول التي توقعت حدوث زلزال بها حدث بها من قبل زلازل كبري وهناك إمكانية كبري لحدوث زلزال بسبب الضغط الكبير بالقشرة الأرضية الذى تشهده المنطقة بعد زلزال سوريا وتركيا”.

وقوع زلزال أقوى محتمل في منطقة الشرق الأوسط
ونوه العالم الهولندي بأن حركة الكواكب والأقمار تشير إلى وقوع زلزال أقوى محتمل في منطقة الشرق الأوسط وتحديدًا في دول مصر ولبنان والأردن، معقبا:” الزلزال قد يكون خلال أسبوع وفقًا لحركة الكواكب”.

وفي وقت سابق، عقب الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، على تنبؤ عالم هولندي بتعرض مصر لزلزال مدمر، وذلك بعد أن تنبأ بزلزال تركيا قبل حدوثه بأيام.

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية “صدى البلد”، بالقول: “ هذا الرجل ليس عالم فلك، والروايات التي استخدمها عن اقتران عدد من الأجرام السماوية مع الأرض مصادفة، ولم يثبت بالدليل القاطع مثل هذه العلاقة فقد تصدف نبوءة أو توقعات، معقبا:”كذب المنجمون ولو صدقوا”.

البحوث الفلكية: لا يوجد تنبؤ بالزلازل على مستوى العالم
وتابع: “هناك مراقبة مستمرة وسواء هناك زلزال كبير أو صغير لا يستطيع أحد إيقافه، والزلازل الكبيرة يكون لها مقدمات ومعظم الأماكن التي تشهد زلازل في مصر يكون لها مقدمات مثل زلزال شدوان الذي حدث عام 1969، وكل شيء في علم الغيب ونطلب من الله السلامة”.

وأكمل: “لا يوجد تنبؤ بالزلازل على مستوى العالم، وإنما هناك دراسات تكشف وجود دورة عمرية تظهر حدوث نشاط زلزالي فوق المتوسط، وأي محلل إحصائي يمكنه دراسة هذه التوقعات”.

وأردف :”طبقًا للبيانات التي يتم تسجيلها بشكل يومي للشبكة القومية للزلازل لا يوجد زلزال مدمر خلال الأسابيع القادمة في مصر”.

وفي وقت سابق، كشف فرانك هوجربتس، خبير الزلازل الهولندي، تفاصيل تنبؤه بزلزال تركيا وسوريا، موضحا أنه بعد تحذيره من وقوع زلزال سوريا وتركيا قبل حدوثه بأيام لم يتواصل معه أحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.