تحذير من احتيال بواتساب

0

عمليات الاحتيال والقرصنة عبر تطبيق واتساب، لا تتوقف أبدًا، حتى أنّها بلغت مرحلة متطورة وخطيرة هذه الأيام، تستوجب الحذر والانتباه من المستخدمين، بعد أن أعلن خبراء الإنترنت تلقيهم تقارير، تفيد بأنّ محبي تطبيقات الدردشة، يتم استهدافهم من خلال نص الكود المُخفيف المكون من 6 أرقام.

وبحسب صحيفة «Mirror» البريطانية، فإنّه هذا الاحتيال ليس جديدا، إذ سبق واستعمله المتسللون في الماضي، لمحاولة الوصول الكامل إلى الأجهزة والمحتوى الشخصي المُخزن عليها، وعادت التنبيهات من خطورته مرة أخرى هذه الأيام.

تحذير من الـ6 أرقام
تتمثل الخطورة عندما يتلقى المستخدم رسالة من صديق حقيقي على تطبيق واتساب تكون عبارة عن محادثة عادية معك، وفي الوقت ذاته يظهر رمز مكون من 6 أرقام فجأة على جهازك، ليخبرك الصديق إنّه تم إرسال هذا الرمز إلى جهازك بالخطأ وعليك إعادة توجيهه إليه.

ونبّه الخبراء على أنّه فور حدوث ذلك، عليك ان تتوقف فورًا وتُنهي المحادثة مع صديقك في الحال، لأنّ هاتفه سيكون مخترق لا محال، ومن المتوقع أن يأتي دور جهازك بعده، إذ أوضحوا أنّ عملية الاحتيال تعمل، لأن تطبيق واتساب لن يسمح لجهاز جديد بالوصول إلى حساب دون التحقق منه عبر هذا الرمز المكون من 6 أرقام بشكل عشوائي، إذ تكون هذه الأرقام هي الطريقة التي يحتاجها المتسللون للوصول إلى حسابك عبر واتساب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.